فاتن حمامة
فاتن حمامة


أحدهم أغراها بـ«20 فدان وطاحونة».. أغرب عروض الزواج من معجبي فاتن حمامة

عاطف النمر

الأربعاء، 26 مايو 2021 - 06:23 م

قبل أن أتزوج كانت تصلني يوميا عشرات الرسائل من المعجبين، الذين يعرضون على الزواج وكل منهم يقدم في رسالته مغريات مضحكة وعروض مغرية.

كتب لي بحار بإحدى شركات البواخر بالإسكندرية يقول: "زرت جميع بلاد العالم وتعرفت على نساء كثيرات, وكنت دائما الفتى المدلل, المحبوب، لكن واحدة منهن لم تستطع ان تستولى على مشاعرى، كما فعلت انتى يا حياة الروح، عشت في إيطاليا فترة والتقيت بانجريد برجمان وأقسم لك انها حاولت ان تتقرب إلى لكنى لم اهتم بها,لأنك الوحيدة من بين نساء العالم التى احبها من كل قلبى، وها أنا أعرض عليك الزواج، واعدك بأن أصحبك في جميع رحلاتى على الباخرة..

فاذا لم توافقى على السفر فأنا على اتم الاستعداد للاستقالة من عملى كبحار، والأشتغال بالتمثيل، لأقوم أمامك بدور المحب العاشق الولهان في المنزل وعلى الشاشة، في انتظار ردك وإلا سوف اسافر إلى إيطاليا واتواصل مع انجريد برجمان وليكن ما يكون!".

وفي خطاب آخر يقول مرسله: "والدي يمتلك محل بقالة كبير في "المركز" و20 فدانا وطاحونة، وأنا وريثه الوحيد، نلت الشهادة الابتدائية، اشتغل مع والدى فى المحل بالنهار، واكمل دراستى فى الليل، فاذا قبلت الزواج منى، فسوف اجتاز دراستى واصبح جديرا بكى، واذا اهملتى الرد على كعادتك فسوف امتنع عن الدراسة واترك والدى واهيم على وجهي!

وخطاب مرسل من جزار يقول فيه: "ممثلة " الشرا " الأولى - يبدو انه يقصد ممثلة الشاشة الأولى " أذكرك بنفسى، أنا " أبلتك " فى الإسكندرية وأنت تشاهدى احد افلامك.. سلمت عليكى وانتى سلمتى علي، كنت يومها عايز اعرض عليكى الزواج لكن الزحمة منعتني، إزاى يا فاتن أقدر اشوفك عشان نتكلم في موضوع زواجنا.

وعريس آخر كتب يقول: "رأيت فى المنام أننى اعيش في قصر كبير.. تحيط به حديقة شاسعة غناء.. وسألت احد الذين يفسرون الاحلام.. فقال أنني سوف أكون أسعد إنسان في الوجود وسوف أتزوج بمن احبها، فلما قلت له أننى احب فاتن حمامة.. قال: "اعرض عليها الزواج فالسماء كتبت لك الحظ وسوف تحقق لك ما تتمناه، وها أنا اعمل بنصيحة مفسر الاحلام، فاتمنى ان تقبلينى لنعيش سعداء العمر كله فى قصر الاحلام الذى شاهدته فى الحلم".

فاتن حمامة

« الكواكب » - 1 مارس 1955

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة