وزير السياحة و الأثار د. خالد العناني
وزير السياحة و الأثار د. خالد العناني


وزير السياحة: انتظروا ٣ افتتاحات لمشاريع سياحية هامة في ٢٠٢١

مي سيد

الخميس، 27 مايو 2021 - 03:37 م

أكد وزير السياحة و الأثار د. خالد العناني ان مصر تنظم  الأحداث والفعاليات خلال الأشهر القليلة القادمة مثل احتفالية افتتاح مشروع ترميم طريق الكباش بالأقصر، وافتتاح متحف العاصمة الإدارية الجديدة، وافتتاح المتحف المصري الكبير. 

وأوضح الوزير  أن تحديد موعد افتتاح المتحف المصري الكبير لن يكون مرتبطاً بمصر فقط إنما سيكون مرتبطاً بالحالة الصحية في العالم بأكمله حتى يتسنى اختيار التوقيت المناسب للجميع حيث سيتم دعوة ملوك وملكات ورؤساء دول العالم لهذا الحدث، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات البارزة في العالم. 

 جاء ذلك خلال مشاركة في الجلسة الافتتاحية لقمة "انعاش السياحة" التى أقيمت في إطار انعقاد الاجتماع الـ47  للجنة الإقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية والمُقامة بمدينة الرياض خلال يومي 26 و 27 من مايو الجاري، حيث افتتح القمة  أحمد الخطيب وزير السياحة السعودي. 

وفي كلمته التي ألقاها بالقمة، استعرض الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار المصري الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لدعم القطاع السياحي بها من تداعيات أزمة فيروس كورونا بما يضمن سلامة العاملين بالقطاع والمواطنين والسائحين، ومنها التدابير التي تم اتخاذها لمواجهة هذه الأزمة من إجراءات احترازية وضوابط السلامة الصحية، وحرصها على تقديم التطعيم باللقاحات المضادة للفيروس، مؤكدا على أنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة الإعلان عن انتهاء تطعيم العاملين بالقطاع السياحي بمحافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر، وسوف يبدأ تطعيم العاملين بالقطاع في كل من القاهرة والجيزة والأقصر وأسوان. 

وتحدث الوزير أيضاً عن التحسن التدريجي في حركة السياحة الوافدة إلى مصر ولا سيما منذ بداية العام الجاري مما يؤكد على ثقة الدول التى استقبلت مصر سائحيها في المقصد السياحي المصري وأنه مقصد آمن ومتميز طوال العام، حيث تمتلك مصر منتجات سياحية متنوعة ومختلفة يستطيع من خلالها السائح الاستمتاع بتجربة سياحية متميزة في أماكن مفتوحة وشمس دافئة ومناظر طبيعية وشواطئ خلابة ومتاحف ومواقع أثرية فريدة مع الالتزام بتطبيق ضوابط سلامة صحية صارمة، موضحاً أن نسب الإصابة في محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر تكاد تكون منعدمة. 

اقرأ أيضا| وزير التعليم يعلن مواعيد المراجعات النهائية المعروضة على «مدرستنا ٢»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة