محمد بركات
محمد بركات


بدون تردد

الفصائل الفلسطينية

محمد بركات

الخميس، 27 مايو 2021 - 07:33 م

الحقيقة المؤكدة التى يجب على كل أبناء الشعب الفلسطينى إدراكها بوعى كامل، والإيمان الكامل بها تحت كل الظروف وفى كل الأحوال، هى أن قوتهم فى وحدتهم ووقوفهم جميعا صفا واحدا وبنيانا مرصوصا ويدا واحدة، فى مواجهة الاحتلال والسعى للاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.
وفى المقدمة من هؤلاء الذين يتوجب عليهم إدراك هذه الحقيقة، والالتزام الكامل بها والعمل الجاد والصادق والأمين على الوفاء بكل متطلباتها، هم قادة الفصائل وكل أعضاء وكوادر المنظمات المختلفة والمتعددة، العاملة فى الأنشطة السياسية والعسكرية والرافعة لراية المقاومة، سواء كانت فى فتح أو حماس أو الجهاد أو غيرهم وغيرهم.
وفى هذا الإطار، أحسب أن الضرورة والواجب يحتمان على هذه الفصائل وتلك المنظمات، أن ترتقى إلى مستوى آمال وتطلعات الشعب الفلسطينى، الذى ضحى ويضحى فى كل يوم فى مواجهته لقوى الاحتلال،..، وأن يسعوا بجدية كاملة وبكل الأمانة والصدق لإنهاء خلافاتهم وتوديع انشقاقهم.
والوصول معا إلى وحدة الصف والهدف، والعمل لتحقيق طموحات الشعب الفلسطينى وحقوقه المشروعة، فى التحرر وإقامة دولته المستقلة على أرضه المحتلة فى عام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس العربية.
وعلى كل هؤلاء مهما تعددت ولاءاتهم وتنوعت أو انتماءاتهم أو معتقداتهم، الإدراك الواعى بأن ولاءهم جميعا وانتماءهم جميعا يجب أن يكون لوطنهم وتحقيق أهداف شعبهم، الذى لن يغفر لهم هذه الفرقة وذلك الانقسام والتشرذم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة