صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


دعما وتأييدا للقيادة السياسية.. غزة في قلب البرلمان وتحركات إنسانية للنواب

حسام صدقة

الخميس، 27 مايو 2021 - 07:36 م

حملت تحركات البرلمان علي مدار الأيام المقبله دعم وتأييد للجهود التي تقوم بها القيادة السياسيه والرئيس عبدالفتاح السيسي ، في دعم غزة سواء علي المستوي الإنساني أو الدبلوماسي بدأت بقافله هي الاكبر لدعم غزه والأشقاء في فلسطين المحتلة، وتاييد للمبادرة المصرية لوقف إطلاق النار الغير مشروط مما يؤكد قوة الدور المصري وتأثيره العالمي، ومظاهر التأييد التى شهدها البرلمان خلال الأسبوع الماضي ورسائل زعيم الاغلبية النائب اشرف رشاد، الذي نظم اكبر قافله مساعدات إنسانية لغزه بالمشاركة مع بعض القوة السياسيه والاحزاب الممثله في البرلمان.

وعبر المستشار دكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، عن تأييد البرلمان للتحركات التي تقوم بها الدولة المصرية وعلي رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي ، لدعم غزه وايقاف العدوان، ووجه الشكر للأحزاب الممثلة بالمجلس، على تحركهم الخاص بتوصيل قافلة مساعدات للشعب الفلسطينى يوم الجمعة الماضى، الأمر الذى ساهم فى تصدير صورة إيجابية لمجلسي النواب والشيوخ، باعتبارهما صوت الشعب المصرى.

كما وجه المستشار الدكتور رئيس المجلس، الشكر لزعيم الاغلبية، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس النواب قائلا : "احسنت النائب اشرف رشاد الشريف" .

وخلال جلسات الأسبوع المنقضي ، بعث رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن زعيم الاغلبية البرلمانية بمجلس النواب ، بعدد من الرسائل ، اشاد فيها بتحركات الدولة المصرية والقيادة السياسية إزاء القضية الفلسطينية، وعبر زعيم الاغلبية عن صوت الشعب المصري ومايدور في وجدانه من دعم للقضية الفلسطينية، وأكد ان الطفل ينشأ و يترعرع على أن مصر ام الدينا وان فلسطين شرف العروبة وقدس الاقداس وان فلسطين عاصمتها الابدية .. واقسم " الشريف " ان الموقف الذي اتخذته القيادة السياسيه والرئيس عبد الفتاح السيسي جعله كمواطن مصرى يشعر بالفخر والامتنان بالانتماء لهذا الوطن .


وتابع ان مصر الجديدة القوية القائدة الرائدة بقيادة الرئيس السيسي نجحت في جهود وقف اطلاق النار دون شرط او قيد .. ولفت بانه بات واضح للجميع ان مصر هي الداعم الاول لفلسطين عبر التاريخ وانها تعتبر تلك القضية هي قضية مصر الرئيسية .

وتابع الشريف ان الدور المصري لم يتوقف علي الدور الانساني من فتح المعبر واستقبال الجرحي والمصابين وانما كان في اكبر حملة لدعم اعمار غزه وبقرار من الرئيس السيسي التبرع 500 مليون دولار لاعادة الاعمار بالقطاع .

وتقدم الشريف بالشكر قائلاً: وانحني احتراما لزملائي النواب كافة ممثلي الشعب المصري واحزابه السياسية الممثلة بالبرلمان المصري سواء بالدعم المادي او التواجد الشخصي .

وشدد الشريف قائلا : "كنا هناك .. كنا علي الحدود .. لم نري هناك تلك الاصوات الحنجورية التي تخاطب الرأي العام بالكلام فقط واقدساه وافلسطيناه، كنا هناك .. كنا علي الحدود .. لم نري الدول الغربية التي تدعمهم وتحضهم علي كراهية اوطانهم لم نري رصاصتهم الا للداخل .. لم نري علي الحدود الا قواتنا المسلحه البواسل واجهزتنا الامنية لنصرة شعبنا الفلسطيني العظيم المرابط حول اقصاها والمدافع عن قطاع غزة ....لذلك لابد ان نقف اجلالا واحتراما لقيادتنا السياسية ورجال قواتنا المسلحة البواسل ولكافة الاجهزة السيادسية وللدبلوماسية المصرية والتي كانت لها الدور الكبير بل والاساسي في وقف هذا العدوان الغاشم المحتل من قبل كيان صهيوني فتحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر".

اقرأ أيضا| رئيس البرلمان العربي: تحركات السيسي عربيا وأفريقيا ضمانة لأمن المنطقة

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة