د. أسامة أبوزيد
د. أسامة أبوزيد


من الآخر

وسام الرئيس 

أسامة أبوزيد

الجمعة، 28 مايو 2021 - 07:48 م

الوسام الذى حصل عليه الرئيس عبدالفتاح السيسى من اللجان الأوليمبية الأفريقية «الأنوكا» يعتبر تقديرا لدور بلدنا الريادى والقيادى فى تنظيم الأحداث الأفريقية والعالمية.
الوسام يقدم لرؤساء الجمهوريات وهو واحد من أرفع الأوسمة الرياضية على مستوى القارة السمراء..والرئيس السيسى أول رئيس مصرى يحصل على هذا الوسام.
نعم..شهدت مصر انطلاقات غير عادية منذ أن تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى رئاسة المحروسة بعد أن أعادها من المغتصبين الاخوان الإرهابيين.
أجادت مصر فى تشييد الصروح الرياضية العملاقة..وبرعت فى تنظيم المنافسات الافريقية والعالمية فى عز أزمة و«زنقة» فيروس كورونا المستجد فى الوقت الذى أدارت العديد من الدول الكبرى ظهورها لتحمل المسئولية وتنظيم المسابقات الكبري..قالت مصر: نحن هنا..دولة بمؤسسات عادت اليها عافيتها..وفتحت ذراعيها لتستضيف العالم وأكبر مسابقات افريقيا وهذا ما قال وألمح اليه مصطفى براف الجزائرى رئيس اللجان الأوليمبية الأفريقية لحظة تكريم وتقديم الوسام للرئيس والقائد عبدالفتاح السيسى فى وجود د.أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية.
اجتماع «الأنوكا» على أرض مصر لم يكن فى الحسبان،ولكن عندما تغلق الأبواب..يكون باب المحروسة مفتوحاً للحب والسلام والأمن والأمان.
رئيسنا يستحق أجمل الأوسمة وهذا الكلام من القلب لأنه أعاد الهيبة والمكانة التى كادت أن تضيع لو ظلت الجماعة الإرهابية لوقت أطول..وأتصور أن الوسام الأكبر والأهم والأغلى عند الرئيس السيسى هو تقدير وحب الشعب لسيادته وإدراك كل مصرى ما فعله ويفعله هذا الرجل لمصر أفضل.
لن ينسى كل مصرى دور الرئيس فى ثورة مصر الحديثة ودوره البارز فى انطلاق الرياضة التى اصبحت أمناً قومياً حقيقياً فى عهده.
 تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر 
شكل الدورى يؤكد أن هناك ارتفاعاً فى الأداء..لا أحد يعرف من سيفوز نتيجة لقوة الصراع..وأتصور أن نتائج الزمالك جعلت الإثارة تصل لأعلى الدرجات فى ظل تفرغ الأهلى للمشوار الافريقي.
هناك جديد فى الزمالك..الفوز فى الدقائق الأخيرة أمر لم يكن موجوداً ولم يتعود عليه الزملكاوية..وهذا يعنى أن الأبيض يلعب بروح فى ظل الظروف الصعبة جدا من حيث الالتزامات المالية..وإن كنت أعتقد بأن تشكيل اللجنة الحالية «المالى» من رجال الأعمال وخبراء البنوك يعنى أن الحل وارد والمشاكل والأزمات الطاحنة يمكن حلهاوالبداية كانت عقب الفوز على الدراويش فى الكأس رغم النقص العددى واعلان صرف جزء من مستحقات الفريق المتأخرة وحدوث انفراجة كبيرة فى ملف التجديد لساسى.
شريف إكرامى حارس بيراميدز لاعب كبير يمتلك خبرات وامكانات الحراس الكبار..الأهداف التى تدخل مرماه تؤكد أنه مضغوط جدا..لأنه أحد أسباب انتصارات بيراميدز إن وجدت!.
محمد صلاح اختاره جمهور ليفربول كأفضل لاعب فى الفريق بعد أن خسر سباق الهداف بفارق هدف عن هارى كين مهاجم توتنهام..الحب من عند الله..وصلاح أيقونة الرياضة..فخر للمصريين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة