لقاح كورونا
لقاح كورونا


لأهالي قنا.. طرق الحصول على لقاح كورونا في المراكز المخصصة

أبو المعارف الحفناوي

السبت، 29 مايو 2021 - 05:04 م

تقدم بوابة أخبار اليوم، إلى أهالي قنا، خدمة الحصول على لقاح كورونا في المراكز الصحية المخصصة وأيضا داخل المنازل.

- على المواطنين أكبر من 18 سنة التسجيل عبر موقع خاص بالحصول على اللقاح، واتباع الإجراءات اللازمة.. لنك التقديم https://www.egcovac.mohp.gov.eg/#/home

- خصصت المحافظة 8 مراكز لتلقي اللقاح، هى مركز الأسرة الأوروبي بمدينة قنا ، ووحدة صحة الأسر بنجع القزاز بمركز أبوتشت ، وحدة صحة الأسرة بنجع شاهين بمركز فرشوط ، مركز صحة الأسرة بنجع حمادى ، جمعية الإخلاص بمركز دشنا ، مركز صحة الأسرة بنقادة ، وحدة صحة الأسرة بالقلعة بمركز فقط ، مستشفى قوص المركزى ".

اقرأ أيضا|إقبال شديد على مراكز تلقي لقاح فيروس كورونا بالغربية

- الطاقة الإستيعابة لكل مركز تتراوح ما بين 75 إلي 100 مواطن يوميا .

- ستصلك رسالة تأكيدية على هاتفك بعد التسجيل، تفيد برقم التسجيل للحصول على اللقاح، وبعدها ستصلك رسالة بموعد ومكان الحصول على اللقاح.

- المراكز تستقبل المواطنين يوميا من التاسعة صباحا و حتى التاسعة مساء.

- حددت صحة قنا،  10 فئات، للحصول على اللقاح في المنازل، وهم المصابون بشلل نصفي أو رباعي أو شلل الأطفال والشلل الرعاش، ومرضى إعتلال المفاصل غير القادرين علي الحركة ، و المرضي ذوي الأمراض العصبية والتي تؤثر على حركتهم  ، والمرضى الذين يعانون من كسور بالحوض ، و المرضى الذين يعانون كسر أو بتر في الأطراف السفلية، و مرضى ضمور العضلات، ومرضى ضمور النخاع الشوكي ، ومرضى التصلب المتعدد MS ، ومرضى الوهن العضلي.

- تم تخصيص فرق طبية مدربة بصحبة سيارة إسعاف مجهزة  لتوصيل اللقاح للمنازل لغير القادرين حيث يقوم الفريق الطبي  بالكشف على الحالة الصحية للمتلقي وإعطاءه اللقاح.

- على الراغب في طلب الخدمة أن يقوم بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة الخاص بتلقي اللقاح, وعند وصول رسالة تأكيد له بمكان وموعد اللقاح يقوم طالب الخدمه بالإتصال على الخط الساخن ١٥٣٣٥ لطلب توفير اللقاح في المنزل لظروفه الصحية التى تمنعه من وصول مكان اللقاح.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة