داليا عثمان
داليا عثمان


شهرزاد

هو يعني إيه راجل؟

الأخبار

الأربعاء، 02 يونيو 2021 - 07:48 م

بقلم:داليا عثمان

كامل احترامي وتقديرى لكل سيدة أو فتاة تطرح هذا السؤال على الملأ أو فى كثير من المجالس، السؤال نفسه أيضا يطرحه الرجال فى مجالسهم لكن علينا أولا أن نتساءل ماذا حدث للمجتمع؟ وما هو مفهومك للرجل أيتها الأنثى؟ وماذا تقدمين له قبل أن تطلبى منه؟

جميع النساء تتساءل هو فيه فى الزمن ده راجل؟ طاب قبل ما تطرحى هذا السؤال أسألى نفسك وياريت تكونى حيادية فى هذا السؤال هو أصلا فى الزمن ده فيه ست؟...آه هو نادر شوية ان فيه راجل لكن فى بجد، لأن الرجولة الحقيقية هى الأدب والاحترام قبل أن تكون لقبا.

فهل زمن أحمد رمزى ورشدى أباظة وحسين صدقى وعمر الشريف النموذج اللى كانت تحلم به كل سيدة راح خلاص، كانوا رجالة بجد حتى فى قصص حبهم للست عشان كان بين الرجل والمرأة احترام متبادل، وزى ما الرجولة أدب فالأنوثة أيضا حياء وليست استعراض أزياء.

ليست الرجولة بأموال طائلة أو ملابس فاخرة إنما بالتواضع بين الآخرين، وليس عيبا أن يتعلم الرجل من قلب الأنثى شئيا يجعله أكثر إنسانية ورقة. سيد الرجال وأعظمهم هو الذى يعشق أمه ويحترمها، فالرجل لا يصنع حياة بل المرأة هى التى تصنعها وهى التى تعزز دور الرجل فيها.

على كل رجل أن يعرف أن المرأة تميل إلى الرجل الذى يعتبرها جوهرة ثمينة، وإلى رومانسية الرجل وهى ليست عيبا ولا نقطة ضعف فيك، وعلى كل انثى أن تعى ان الرجل يميل إلى المرأة التى تحترمه وتبادله الاحترام كونى له أنثى يكون لك رجلا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة