مدينة كفر شكر
مدينة كفر شكر


لتقليل التكلفة.. مجلس مدينة كفر شكر يصنع صناديق القمامة

أحمد عبدالفتاح

الأحد، 06 يونيو 2021 - 11:35 م

قام مجلس مدينة كفر شكر، بصناعة صناديق للقمامة بواسطة الورشة الفنية بديوان مجلس المدينة، وذلك من خلال استخدام الخردة الموجودة بالمجلس والوحدات القروية لصناعة سلة مهملات. 

يأتي ذلك طبقا للأفكار التي وضعها اللواء هشام رفعت رئيس مركز ومدينة كفر شكر، بناءا على تعليمات اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية بضرورة العمل والتفكير خارج الصندوق والاهتمام بكافة خدمات المواطنين. 

اقرأ أيضا| توريد 1070 طن من الأقماح لصوامع ومخازن كفر شكر بالقليوبية

وتم صناعة سلات القمامة داخل ورشة مجلس المدينة، ولها العديد من المميزات ومنها أنها لا تسمح للقطط والكلاب بالوقوف عليها وأيضا عدم تراكم الحشرات عليها مثل الذباب بقدر الإمكان، فضلا عن أنها لا تنبعث منها روائح كريهة تؤذي المواطنين الذين هم هدف كافة الجهود المبذولة للارتقاء بمستوى الخدمات لهم. 

كما أن سلالات القمامة سيتم وضعها على كورنيش النيل، استكمالا لأعمال تطوير الكورنيش بما يليق بجموع أهالينا المواطنين بالمركز والمدينة والذي يعد عنوانا وواجهة حضارية وجمالية للمدينة أمام المواطنين وكافة الزائرين والمترددين على المدينة ذات التاريخ العريق. 

كما أن هذا الصندوق لأول مره يتم تصنيعه بهذا الشكل الجديد لمعالجة مشكلات النبش من قبل جامعى القمامة كما أنه صندوق مغلق لا ترى محتوياته ومصمم بشكل حضارى ويستخدم فى الفتح والقفل لعدد عشرون صندوقا بقفل خاص محكم ومفتاح واحد لا يمكن تصميمه فى الخارج ولكن رجال الورشة بمجلس المدينة  قاموا بصناعته ويستخدم أيضا للنفايات البسيطه مثل  زجاجه مياه و أكياس شيبسى وفضلات الأطعمة وغيرها من النفايات التى توضع فى سلالات القمامة. 

وقال رئيس المركز والمدينة، إن تكلفة شراءه من على الانترنت ووصوله المشترى وتركيبه تصل حوالى 1000 جنيه للصندوق الواحد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة