صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


إسرائيل تقرر تنظيم «مسيرة الأعلام» في 15 يونيو

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 08 يونيو 2021 - 08:29 م

قررت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء 8 يونيو، تنظيم مسيرة الأعلام في القدس، التي اعتبرها الفلسطينيون "استفزازية"، يوم الثلاثاء المقبل 15 يونيو.

وقال بيانٌ صادرٌ عن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينت": "يرى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أهمية في التوصل إلى إجماع واسع النطاق حول إجراء مسيرة الأعلام، ولذا أوقف جلسة الكابينت للقيام باستراحة قصيرة وتوجه إلى وزير الدفاع بيني جانتس من أجل التوصل إلى هذا الإجماع".

وأشار البيان إلى أنه بعد ذلك طرح رئيس الوزراء نتنياهو ووزير الدفاع جانتس على الكابينت القرار التالي الذي تمت المصادقة عليه: سيتم إجراء مسيرة الأعلام يوم الثلاثاء الموافق  15 حزيران (يونيو)، بموجب مخطط سيتم الاتفاق عليه بين الشرطة ومنظمي المسيرة".

وكانت شرطة الاحتلال الإسرائيلي قد ألغت، أمس الاثنين، مسيرة الأعلام، التي دعت لها جماعات متطرفة وأحزاب اليمين المتشدد في إسرائيل، وكان مقررًا لها يوم الخميس المقبل.

جاء ذلك بعدما وجهت حركة "حماس" تهديدات إلى إسرائيل حال إجراء هذه المسيرة، فيما أعلنت حركة "فتح" النفير العام في مدينة القدس يوم الخميس المقبل لمواجهة هذه المسيرة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة