مشهد من العرض
مشهد من العرض


عرض «قلب الجبل» يناقش المعاناة من الثأر بمهرجان مسرح الجنوب | صور

دعاء فودة

الخميس، 10 يونيو 2021 - 09:28 ص

يواصل المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب، فعاليات دورته الخامسة، بتقديم العرض المسرحي "قلب الجبل" لفرقة كراكيب المسرحية بالغردقة، حيث عرض على المسرح المكشوف بقصر ثقافة أسيوط، بنصف الطاقة الاستيعابية، في إطار تطبيق الإجراءات الاحترازية وفقا لقرار مجلس الوزراء.

 

وكان قد نال العرض إعجاب الجمهور، حيث يناقش موضوع يعاني منها أهل الصعيد بصفة عامة وهي قضية الثأر بشكل عام، بالإضافة للصراع القائم بين أهل النجع (أهل البلد) والرحالة (الغجر) وكيفية وجودهم في مكان واحد أو بلد واحد، وهم لا يتلائمون مع بعضهم البعض بالرغم من وجودهم في نفس المكان، والغدر والخيانة القائمة من كبير الرحالة.

 

ويقوم ببطولة العرض مصطفي محمود عميرة، كيرلس ميخائيل جندي، مصطفي جمعة بلال، أحمد طاهر عبدالحليم، بسمة حمادة حسن، اميرة احمد عطية، رحمة طارق سعد، عالياء عرفة قاسم، سهيلة مصطفي عبدالرحمن ، اسماء احمد فتحي ، محمد سعيد محمد ، مكاريوس اسحق فؤاد ، عبدالله محمد محمد، اخراج محمد سامح.

 

 

وكان العرض قد قدم للجمهور بمركز شباب حي بحري بقرية الغنايم، حيث يهدف المهرجان لنشر فنون المسرح لأهالي كافة القرى وليس الاكتفاء بالعرض في المدن فقط.

 

يذكر أن، مهرجان مسرح الجنوب، يقام هذا العام بمحافظة اسيوط، برئاسة الناقد الفنى هيثم الهوارى رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة فى دورته الخامسة المقامة حالياً بأسيوط، خلال الفترة من 7 إلى 11 يونيو، برعاية وزارتي الثقافة والشباب والرياضة ، مؤسسة مصر الخير، جامعة أسيوط.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة