كاسبر هيولماند
كاسبر هيولماند


يورو ٢٠٢٠| مدرب الدنمارك: تعرضنا للاستنزاف جسديًا وعاطفيًا بسبب «إيركسين»

محمد أنور

السبت، 12 يونيو 2021 - 11:29 م

أعرب المدير الفني للمنتخب الدنماركي كاسبر هيولماند، عن حزنه للخسارة أمام فنلندا، برغم أن لاعبي فريقه بذلوا جهودًا مضاعفة لإكمال المباراة، بعد تعرض نجم الفريق «كريستيان إيركسين» للانهيار وسقوطه مغشيًا عليه.

وفاز منتخب فنلندا بهدف دون مقابل على مضيفه الدنماركي، في المباراة التي جمعت بينهما بمدينة كوبنهاجن، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو ٢٠٢٠».

وقال المدير الفني للمنتخب الدنماركي: "ما قام به اللاعبون أمر لا يصدق، لا يمكن أن أكون أكثر فخرًا، اللاعبون تعرضوا للاستنزاف الجسدي والعاطفي".

وأوضح: "كان لدينا خياران إما أن نكمل المباراة اليوم أو نلعبها مساء غدٍ، الجميع أراد اللعب اليوم، اللاعبون أيقنوا أنهم لن يستطيعوا النوم لذا رأوا أنه من الأفضل إنجاز الأمور الآن".

وأشار هيولماند إلى أنه تحدث إلى إريكسين وعائلته، مضيفًا: "لقد تذكرنا جميعًا أن أهم شيء في الحياة هي الصحة، أن تلتف الناس المقربة حولك، كل قلوبنا مع كريستيان وعائلته".

وانهار إريكسين نجم إنتر ميلان داخل الملعب قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول، دون أي تدخل من أي لاعب آخر، وحاول الجهاز الطبي لمنتخب الدنمارك علاج اللاعب على مدار 10 دقائق قبل أن يقرر الحكم إيقاف المباراة.

والتف لاعبو الدنمارك حول إريكسين، وسط حالة صدمة لجميع من تواجد داخل الملعب، كما بكى بعض لاعبي الدنمارك بعد سقوط إريكسين على الأرض في الدقيقة 43.

وتوجه لاعبو المنتخب الفنلندي إلى غرف خلع الملابس في الوقت الذي نقل فيه إريكسين إلى خارج الملعب على محفة مع وضع قطعتين كبيرتين من القماش حول جسده وسط التفاف زملائه من حوله.

وحاول سيمون كاير قائد المنتخب الدنماركي والحارس كاسبر شمايكل احتواء سابرينا رفيقة إريكسين داخل الملعب.

وكانت مباراة فنلندا والدنمارك توقفت من الدقيقة 41 لفترة طويلة بسبب سقوط كريستيان إيركسين، لاعب الدنمارك على الأرض.

وفقد إيركسين وعيه وسط أجواء توتر بين جميع اللاعبين والجماهير، وحزن كبير من لاعبي الدنمارك، وتم علاج اللاعب في أرضية الملعب قبل أن يتم حمله خارج الملعب للذهاب إلى المستشفى.

وتم عقد اجتماع طارئ مع كلا الفريقين وحكام المباراة قبل أن يتفق الجميع على استئناف المباراة، بعد استقرار حالة اللاعب .

اقرأ أيضًا : فيديووصور | شاهد سقوط إييركسن بشكل مفاجئ خلال مباراة الدنمارك وفنلندا ..

يورو ٢٠٢٠| «اليويفا» تُهدي «إيركسين» رجل مباراة الدنمارك وفنلندا ..

يورو ٢٠٢٠| بعد هدفه في روسيا.. «لوكاكو» يرسل قبلاته لـ«إيركسين»| فيديو ..

يورو 2020 | فنلندا تقسو على الدنمارك في ليلة حزينة على «إيركسن».. فيديو ..

وتقام النسخة الـ 16 من منافسات البطولة العريقة في 11 مدينة أوروبية، وذلك احتفالاًَ بمرور 60 عامًا على تدشين البطولة.

وسوف تستمر البطولة حتى 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبًا، وسط إجراءات مشددة في 11 مدينة أوروبية، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» والذي تسبب في تأجيل انطلاقها لمدة عام بعدما كان مقررا لها صيف 2020.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة