الفنانة زيزي مصطفى
الفنانة زيزي مصطفى


زيادة وزن الفنانة «زيزي مصطفى» يعرضها لدفع غرامة مالية ضخمة

نسمة علاء

الخميس، 17 يونيو 2021 - 08:44 ص

كانت العقبة الوحيدة في حياة الفنانة زيزي مصطفى في بداية مشوارها الفني، أن جسمها يميل إلى البدانة، فوجهها وجه طفلة ولكن جسدها الممتلئ كان السبب وراء عدم قيامها ببطولة أعمال فنية هامة.

فعندما وقع معها المنتج عقده لبطولة قصة «أبي فوق الشجرة» كان ضمن شروط العقد توقيع غرامة مالية ضخمة إذا لم تنقص النجمة من وزنها سبعة كيلوجرامات على الأقل.

وفي حديث لها مع مجلة «آخر ساعة» عام 1968، تنهدت زيزي مصطفى وهي تقول: والله إنني أحرم نفسي كثيرًا من الأكل وأهتم بالرياضة كما أتبع رجيمًا قاسيًا، ولست أدري من أين تأتيني «السمنة»!.

وقالت زيزي لمحرر آخر ساعة: أن أكبر مشكلة تواجهني بعد زيادة الوزن هي أن المخرجين يرون أن شكلي محدد بدور واحد وهو دور الفتاة الطيبة الغلبانة البريئة، ولا أنكر أن هذا الدور له الفضل على فهو دور تتعاطف معه الناس، مثلاً دور «تفيدة» في حلقات الرحيل عندما كنت أجلس شخصيًا لمتابعته في التليفزيون، أجد نفسي اندمجت ويصعب علي نفسي وأظل أبكي.

أول بطولة لزيزي كان دورها في «فيلم البوسطجي»، دور الفتاة التي حاولت أن تخرج عن تقاليد المجتمع الرجعي الذي تعيش فيه، فكانت تحفر بأظافرها نهايتها في هذا المجتمع.

وبدأت زيزي حياتها الفنية منذ كانت طفلة بمدرسة الحلمية عندما أثبتت وجودها في فريق التمثيل بالمدرسة، والذي كان يدربه «حسين فياض» الذي قدمها في برنامج الأطفال "بابا شارو" وهي في التاسعة من عمرها، ولفتت إليها الأنظار بتمثيلها وغنائها.

وبعد ذلك قدمها «حسين فياض» إلى «صلاح أبو سيف» لتمثيل دورًا صغيرًا في فيلم «بين السماء والأرض» والذي شاهد الفيلم لا ينسى صورة الفتاة الصغيرة التي تريد أن تنقذ صديقتها من محاولته الانتحار فوق السطح، وبعدها شاركت في فيلم «المراهقات»، ونجحت أيضًا على خشبة المسرح في دور «فايزة» في «الطريق المسدود».

ولكنها لم تستمر لتواصل نجاحها كفنانة، حيث سافرت إلى الكويت مع زوجها ونجحت هناك كمقدمة برامج في التليفزيون الكويتي، وبعد أن انفصلت عن زوجها عادت مرة أخرى إلى القاهرة وإلى المشاركة في الأعمال الفنية.

اسمها الحقيقي «زينب مصطفى نصر» ولدت في 2 يونيو 1943، بدأت العمل الفني عام 1959 وشاركت في الكثير من الأفلام منها «قصر الشوق، حرامية في كي جي تو، في محطة مصر، ولخمة راس»، وآخر عمل لها كان مسلسل «كلمة حق» عام 2008 وهو نفس العام الذي توفيت فيه.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم 

 

اقرأ ايضا||كيف نجت الراقصة زيزي مصطفى من انفجار الفندق؟

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة