زهور
زهور


نصائح غذائية| أفضل 8 زهور صالحة للأكل وفوائدها الصحية المختلفة

شيرين الكردي

الأحد، 27 يونيو 2021 - 07:02 م

غالبًا ما تستخدم الزهور الصالحة للأكل كزينة ملونة لطبقك، ولكن تم استخدام هذه الجمال في الطب التقليدي لقيمتها الغذائية أيضًا، في الواقع تم استهلاك الزهور الصالحة للأكل مثل اللافندر والهندباء والكركديه لآلاف السنين وهي بمثابة علاجات طبيعية لمجموعة من المشاكل الصحية.

 

عندما يتعلق الأمر بأجزاء الطعام الصالحة للأكل، عادة ما تكون الأزهار مليئة بمضادات الأكسدة المعززة للصحة ومضادة للشيخوخة والتي تدعم الصحة العامة.

 

اقرأ ايضا| ٦ فوائد مهمة لزيت الزعفران.. يهدئ الأعصاب ويعالج حب الشباب

 

أعلى 12 زهور صالحة للأكل:

الذين يعرفون أن الكثير من الزهور تنمو في الحدائق والمروج هي في الواقع الطعام و توفير الفوائد الصحية،  فيما يلي دليل لأفضل الزهور الصالحة للأكل وخصائصها المفيدة:

 

1- الخزامى

زهور اللافندر لها نكهة مع نكهات الحمضيات اللطيفة. يمكن إضافتها إلى المخبوزات والشاي والأشربة وغيرها.

فوائد زيت اللافندر معروفة جيدًا وتشمل قدرته على تخفيف القلق وتعزيز النوم بشكل عطري.

على الرغم من أن فوائد تناول أزهاره ضئيلة، تستخدم زهور اللافندر أيضًا للمساعدة في مشاكل الجهاز الهضمي ، مثل الغازات والغثيان.

 

2-  الكركديه

زهرة ذات لون أحمر غامق تستخدم غالبًا في صنع الشاي،  يُصنع شاي الكركديه التقليدي من أجزاء الأزهار المجففة ، حول الاستخدامات العلاجية للنبات أن الكركديه يستخدم لدعم ضغط الدم ومستويات الكوليسترول الصحية، كما أنه يعمل كمضاد للأكسدة بسبب الأنثوسيانين والسكريات الموجودة في الزهرة.

 

3- الشمر 

نبات الشمر بأكمله صالح للأكل ، بما في ذلك أوراقه الريشية وزهيراته، إنها خضروات شتوية تشبه الكرفس ولها طعم مميز يشبه طعم عرق السوس، مثل العديد من النباتات الصالحة للأكل ، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل أضرار الجذور الحرة والشيخوخة المبكرة.

ولعل أكثر فوائد الشمر شهرة هي قدرتها على المساعدة في الهضم، يمكن أن يساعد مضغ بذور النبات في تحفيز العصارات الهضمية ، كما أن السيقان غنية بالألياف.

 

4- الهندباء

غالبًا ما يُنظر إلى الهندباء على أنها أعشاب ضارة ، لكنها تتميز بمظهر غذائي مثير للإعجاب، النبات من عائلة الأقحوان ، وله زهيرة صفراء برتقالية.

تتحول أزهار الهندباء الناضجة إلى كرات بيضاء تحتوي على بذور وشعر ناعم، كل من الزهور وخضار الهندباء صالحة للأكل وتحتوي على مستويات عالية من فيتامين أ ، والذي ثبت أنه يعزز صحة العين ودعم المناعة وصحة الجلد.

غالبًا ما تستخدم نباتات الهندباء الخضراء والزهور في صنع الشاي أو إضافتها إلى الصلصات والتغميس والسلطات وأطباق المعكرونة وغير ذلك.

 

5-  البابونج

يستخدم البابونج كعشب طبي لتعزيز طول العمر. غالبًا ما تستخدم الأزهار في صنع الشاي ، والتي وُجدت تساعد في تقليل الالتهاب ، وتعزيز الاسترخاء والنوم بشكل أفضل ، وتخفيف آلام الدورة الشهرية ، وتخفيف الازدحام.

تمتلئ أزهار البابونج بمضادات الأكسدة الواقية ومتوفرة بأشكال قوية ، مثل المساحيق الجافة والمستخلصات، ربما تكون أسهل طريقة لتجربة فوائد البابونج هي احتساء الشاي والاستمتاع بتأثيراته المهدئة.

 

6- زهرة الميرمية:

المريمية شجيرة معمرة تصنع أزهارًا زرقاء أرجوانية أو بيضاء صالحة للأكل، الزهور التي يشيع استخدامها لصنع الشاي أو للزينة.

في الطب الشعبي ، تستخدم المريمية في علاج النقرس والالتهابات والإسهال والقرحة. تشير الأبحاث إلى أنه قد يساعد في تخفيف حرقة المعدة وتعزيز الصحة المعرفية.

 

7- البنفسج

تُعرف البنفسج باسم الزهور البرية ، وتنمو في جميع أنحاء الولايات المتحدة، هذه الجمالات الزرقاء صالحة للأكل وتحتوي على كميات عالية من فيتامينات C و A.

غالبًا ما تُستخدم الأزهار الصالحة للأكل في صنع الشاي والعصائر ، وتضاف إلى المخبوزات ، وتستخدم كزينة في الحساء والسلطات.

 

8- البردقوش

البردقوش عشب معمر يستخدم في صنع الشاي لعدة قرون، له نكهة مماثلة للأوريجانو ولكنه أكثر اعتدالًا وحلاوة.

أزهار وأوراق النبات صالحة للأكل ويمكن أن تساعد في الهضم عن طريق تحفيز الغدد اللعابية.

يعتبر شرب شاي البردقوش علاجًا طبيعيًا شائعًا لتخفيف الإمساك والإسهال والتشنجات والغازات، تشير الأبحاث إلى أن مضادات الأكسدة ومكوناته الكيميائية لها تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة للجهاز الهضمي .

 

- كيفية استخدام الزهور الصالحة للأكل :

الطريقة الأكثر شيوعًا لاستهلاك الزهور الصالحة للأكل هي صنع الشاي، بشكل عام ، يمكن نقع الزهور في الماء الساخن لمدة ساعة واحدة ، أو يمكن ترك شاي الشمس في منطقة مشمسة لمدة يوم تقريبًا، تعد إضافة الليمون أو العسل إلى شاي الأعشاب طريقة رائعة لإضافة الحلاوة بشكل طبيعي.

يمكن أيضًا استخدام الزهور كزينة ، أو إضافتها إلى الغموسات والصلصات ، أو استخدامها في وصفات المخبوزات.

لتنظيف الأزهار الصالحة للأكل ، أضفها إلى وعاء من الماء البارد ثم ضعها على منشفة ورقية لتجف في الهواء، إذا لم تأكلها على الفور ، فقم بتخزينها في منشفة ورقية مبللة داخل حاوية محكمة الإغلاق، يمكن حفظها في الثلاجة لمدة أسبوع تقريبًا.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة