صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


علاء عابد: تعاون الحكومة مع «برلمان 2020» غير مسبوق

حسام صدقة

الإثنين، 28 يونيو 2021 - 05:38 م

ناقشت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد، في اجتماعها اليوم، طلب إحاطة مقدم من النائب خالد عبدالعظيم، بشأن عدم استكمال أعمال رصف مسافة 4 كم من طريق كوبرى الملح قرى الخريجين ترعة السلام بمركز الحسينية بمحافظة الشرقية رغم توفر الاعتمادات المالية اللازمة لذلك.

كما ناقشت طلب إحاطة خاص بضرورة توفير اتوبيسات نقل عام وتشغيل محطة اتوبيس شرق الدلتا لخدمة مدينة الحسينية والقرى المجاورة، حيث أن المحطة تم تعطيلها منذ يناير ٢٠١١
وطالب النائب خالد عبد المولي،  بضرورة توفير أتوبيسات جديدة وليست متهالكه ولا مكهنة، لخدمة أهالي الحسينية، والقري المجاورة لها، مؤكدا أن مركز الحسينية من المراكز المزدحمة بالسكان.

 ومن جانبه قال النائب محمد السيد عوض، عندنا مشكله كبيرة في شركه اتوبيس شرق الدلتا حيث تعمل ب ٢٥% من طاقتها مما ادي الي حدوث خسائر كبيرة تتحملها هيئة النقل، لافتا ان مع اتوبيسات شرق الدلتا لا يوجد لها قطع غيار،  مؤكدا انه في يوم واحد في جنوب سيناء تعطلت ٣ اتوبيسات، مما أدى إلى مشكله كبيرة بالنسبة للركاب.

وطالب النائب سيد عوض بضرورة وجود حلول لهذه المشاكل لانها تسببت في خسائر كبيرة للدوله، والموظفين تقدموا بشكاوي في الاسكندرية ومحافظات اخري للحصول علي مرتباتهم قائلا: شرق الدلتا في مصيبة.

ومن جانبه، قال اللواء عبد المطلب متولي العضو المتدب للشركة القابضة للنقل البري والبحري، ان هناك تفاوض من اجل فض النزاع على ملكية قطعة الارض الخاصة بمحطة شرق الدلتا الحسينية.

وتابع  عبد المطلب ان هناك ٣ شركات نقل حالهم موش تمام وبالتالي سيكون هناك دمج لهم لان خسائرهم وصلت مليار جنيه،  وبهم ٣٥٠٠ عامل و٩٠٠ سيارة بمتوسط ٣٠٠ اتوبيس لكل شركه من الشركات الثلاث وكل اتوبيس له ٩ عمال .

ومن جانبه، قال النائب خالد عبد المولي، أن محطة الحسينية تم الاستيلاء عليها خلال الفوضي التي عمت الشرقية بعد يناير ٢٠١١، وأرض المحطة هي أملاك دولة، وما يحدث محاولات فاشله للاستيلاء على أراضي الدولة.

ومن جانبه قال النائب علاء عابد رئيس لجنه النقل والمواصلات، أن تعاون الحكومه مع برلمان ٢٠٢٠ غير مسبوقه وهناك سعه صدر، لافتا أن اجتماع رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي مع رؤساء اللجان النوعية بالبرلمان، كانت له توجيهات للحكومه بالتعاون مع نواب الشعب ونشكر الحكومه على سرعة الاستجابة للنواب.

وأوصت لجنة النقل والمواصلات، بإعادة فتح محطة أتوبيس شرق الدلتا بالحسينية بمحافظة الشرقية، بقوة ٧ اتوبيسات جديدة وذلك لأهميتها الإستراتيجية، حتى يصل المواطن لعمله وبيته بسلام .

 

اقرأ أيضا

ننشر نص مشروع قانون تنظيم حيازة الحيوانات واقتناء الكلاب


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة