ريس حكومة السودان عبد الله حمدوك مع  السفير عمر بشير مانيس
ريس حكومة السودان عبد الله حمدوك مع السفير عمر بشير مانيس


حمدوك يوجه بتعزيز العلاقات مع فرنسا

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 - 10:17 ص

التقى رئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك بمكتبه برئاسة مجلس الوزراء بالسفير عمر بشير مانيس، ضمن تقليد وداع السفراء، لاستلام مهامهم، بعد المُصادقة على تعيينه سفيراً للسودان لدى فرنسا، وذلك بحضور وزيرة الخارجية مريم الصادق المهدي.

وأوضح سفير السودان لدى فرنسا، عمر مانيس، في تصريح صحفي أنه أطلع رئيس مجلس الوزراء على معالم خطة عمل السفارة خلال الفترة المقبلة في باريس ودول التمثيل غير المقيم والتي تشمل "البرتغال، الفاتيكان، وإمارة موناكو"، وذلك دعماً واتساقاً مع مهام الفترة الانتقالية وأولويات الحكومة.

اقرأ أيضًا: «حمدوك» يوجه والي شمال دارفور بالاهتمام بالنازحين واللاجئين

ووفقًا لما نقلته وكالة الأنباء السودانية، سونا، أبان أن رئيس مجلس الوزراء وجه بالتركيز على تعزيز العلاقة مع فرنسا الصديقة في المجالات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية والاستثماري والثقافة، بالإضافة إلى المجالات الأخرى الخاصة بأولويات الحكومة الانتقالية التي انعكست في البيان الصادر من مجلس الوزراء عقب اجتماعه المغلق خارج المقر أواخر الأسبوع الماضي.

وأكد مانيس أن الصداقة بين البلدين تعززت بدعم الجمهورية الفرنسية للثورة السودانية والفترة الانتقالية ومسيرة الشعب السوداني للانتقال إلى آفاق السلام الشامل والديمقراطية المستدامة.

وجدد سعيه لنقل روح وقيم ثورة ديسمبر العظيمة لتكون هادية للأداء اليومي للسفارة والترويج للمبادرة التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء "الأزمة الوطنية وقضايا الانتقال - الطريق إلى الأمام " كدليل واضح على أن هذه الثورة العظيمة لديها القدرة الذاتية لتصحيح مسارها. 

وأكد السفير عمر بشير مانيس اهتمامه الخاص برعاية أبناء وبنات السودان في المهاجر والاهتمام بكافة قضاياهم الهجرية وربطهم بالوطن خاصة الأجيال الجديدة من سودانيي المهجر.

وتقدم سفير السودان لدى فرنسا بجزيل الشكر والتقدير للثقة الكبيرة التي حظي بها من خلال تكليفه السابق والحالي في الحكومة، وتوجه بالشكر لكل قطاعات الشعب السوداني السياسية والمجتمعية والشبابية ومؤسسات الدولة التنفيذية والسيادية للتعاون والدعم الذي وجده خلال وجوده في بعض فضاءات العمل الوطني، معرباً عن أمله أن يكون عند حسن ظن الشعب السوداني العظيم.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة