الدكتور علي الإدريسي
الدكتور علي الإدريسي


«إيجابي جدا».. تعليق أستاذ اقتصاد على مراجعة النقد الدولي للبرنامج المصري

أحمد عبدالرحيم

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 - 10:52 ص

قال الدكتور علي الإدريسي  أستاذ الاقتصاد، تعليقا على إعلان صندوق النقد الدولى عن المراجعة النهائية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي بمصر، إن المراجعة الخاصة بالصندوق تمت أمس، وجاءت إيجابية جدا، بخصوص الوضع الاقتصادي المصري، مع شرح قدرة الاقتصاد المصري على مواجهة تداعيات فيروس كورونا.

وأضاف  خلال مداخلة عبر الفيديو ، لـ برنامج «صباح الخير يامصر»، والمذاع على القناة «الأولى»، والفضائية المصرية، اليوم الثلاثاء، أن الثقة والكفاءة التي منحها صندوق النقد الدولى للإقتصاد المصري، غير معتادة على باقي الاقتصاديات، معقبا أنها إشادة في محلها وتدل على الجدية في الإصلاحات الاقتصادية.

وأشار  الإدريسي، إلى أن برنامج الإصلاح الإقتصادي المصري كان هو الأقوى، بالمقارنة ببرامج الإصلاحات الإقتصادية الأخرى في العالم.

ولفت  أستاذ الاقتصاد، إلى أن القرارات المبكرة والصحيحة التي اتخذتها مصر، في بداية أزمة كورونا، والمرونة التي تعامل بها الجهاز المصرفي مع الصدمات ساهمت إلى حد كبير في تلافي الدخول في أزمات كبرى والحصول على تقييم جيد من صندوق النقد الدولى .

وأوضح  الدكتور علي الإدريسي، أن سعر صرف الجنيه أمام باقي العملات يدل على الاستقرار، وهو ما ينعكس بشكل كبير على قوة الاقتصاد المصري، والسياسيات الاقتصادية المرنة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة