د. مختار جمعة
د. مختار جمعة


«على الفرازة».. المسؤولون في عهد السيسي.. «درجة أولى»

إسلام الراجحي

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 - 10:30 م

دقة فى التنفيذ.. سرعة فى الأداء.. إلمام بأدق التفاصيل.. حرص على المال العام.. وتفاعل مع المشاكل اليومية للمواطنين، شروط حتما ستجدها فى جميع المسئولين بمصر الجديدة.. «على الفرازة» هكذا يختار الرئيس عبد الفتاح السيسى الوزراء والمحافظين ونوابهم، فمنذ توليه الحكم ونحن نشاهد افتتاح مئات المشروعات التنموية فى مختلف القطاعات تتم فى زمن قياسى وبجودة عالية والسر وراء ذلك أن المسئولين فى عهد السيسى تركوا مكاتبهم المكيفة وأصبحوا فى الشارع ليلا نهاراً من أجل إنهاء المشروعات ومتابعة مشاكل المواطنين فلم يعد المنصب تشريفا بل تكليف ثقيل أشبه بالسباق مع الزمن.


فى الذكرى الثامنة لثورة 30 يونيو تحدث المسئولون لـ « الأخبار» وأكدوا ان الرئيس يتابع كل الملفات فى مختلف المجالات وبأدق التفاصيل، وأضافوا ان العمل مع الرئيس مهمة أشبه بالسباق مع الزمن خاصة أن الرئيس يتابع جميع المشروعات على مدار الساعة، وأشاروا إلى أن زمن العمل من المكاتب المكيفة انتهى، فمن يريد الاستمرار عليه التواجد فى الشارع لإنجاز التكليفات المسندة إليه.. التفاصيل فى السطور القادمة على لسان الوزراء والمحافظين ونوابهم.


الدقة الشديدة
فى البداية يؤكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن الرئيس السيسى حريص على متابعة كل الملفات وبأدق التفاصيل، وأضاف ان الرئيس السيسى يسعى دائما إلى تحقيق أقصى الأهداف فى أقل وقت ممكن، فدائما يريد اختصار زمن المشروعات، ونتيجة تلك الإدارة الناجحة نشاهد النهضة الفريدة التى تتحقق فى مصر حاليا، أشار وزير الأوقاف إلى أن الرئيس السيسى يتابع كل الملفات فى وزارة الاوقاف ومنها العمل المستمر على رفع كفاءة الأئمة والواعظات للقيام بمهمة نشر الفكر المستنير ودحض الأفكار المتطرفة.


وأوضح أنه على المستوى الشخصى تعلم من الرئيس السيسى الدقة الشديدة والمتابعة الدءوبة وإعلاء المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار آخر.


متابعة يومية
وأكد الدكتور اسماعيل عبد الحميد طه محافظ كفر الشيخ ودمياط الأسبق ان الرئيس عبد الفتاح السيسى يتابع كل المشروعات والملفات فى المحافظات بشكل يومى، وأضاف ان هناك تقارير انجاز ومتغيرات يقدمها كل محافظ عن محافظته بشكل يومى وأسبوعى وشهرى عن كل كبيرة وصغيرة تحدث فى كافة الملفات والمشروعات التى تتم ويتم رفعها للرئيس، وأشار إلى ان العمل مع الرئيس السيسى هو أشبه بسباق مع الزمن فدائما ما يتابع كل المشروعات ويوجه بتنفيذها فى أسرع وقت وبأعلى جودة، وأوضح ان الرئيس السيسى يستمع إلى المسئولين فعندما كنت محافظاً لدمياط فكرت فى إنشاء أول مدينة صناعية متخصصة فى مصر لصناعة الاثاث وطلبت عرض الفكرة على الرئيس السيسي، وبالفعل تم استدعائى للقاء الرئيس واستمع للفكرة وتحدثت عن جدوى المشروع فى اجتماع مطول وانتهى بتوجيهات الرئيس السيسى بالبدء فى إنشاء المدينة على الفور وكان هناك متابعة لمعدلات التنفيذ، وأكد ان الرئيس يتابع المشروعات القومية على مدار الـ ٢٤ ساعة فمن الممكن أن تجد اتصالا فى الفجر أو الظهر أو العصر من الرئيس السيسى لمتابعة معدلات التنفيذ لمشروع قومى والسؤال عن أدق التفاصيل داخل المشروع.


وأضاف د. اسماعيل طه ان المحافظ الذى يعمل فى ظل قيادة الرئيس السيسى ينبغى ان يعرف كل صغيرة وكبيرة عن محافظته لأن الرئيس يسأل فى أدق التفاصيل وفى أى توقيت، بالإضافة إلى انه على كل محافظ ان يعى جيدا ان المنصب أصبح تكليفاً وليس تشريفاً، مؤكدا أنه كان يعمل يوميا ما بين ١٦ إلى ١٨ ساعة من أجل تنفيذ التوجيهات ومتابعة المشروعات خاصة فى توقيتات الأزمات مثل نقص السكر والزيت فى ظل متابعة شديدة من مجلس الوزراء لسرعة انهاء الازمات حرصا على مصلحة المواطنين، وأوضح انه على المستوى الشخصى تعلم من الرئيس السيسى ان المسئول الناجح الذى يستمع لمرءوسيه ويتابع كل الملفات بأدق تفاصيلها بالإضافة إلى الحرص على متابعة كل المشكلات بشفافية تامة من أجل العمل على حلها، كما تعلم مكافأة المتميزين مشيرا إلى أنه بعد انتهاء تكليفه محافظا لكفر الشيخ تم تكريمه من دولة رئيس الوزراء واهداؤه درع مجلس الوزراء مع نقل تحيات الرئيس السيسى إليه على جهده وهذا يؤكد أن الرئيس السيسى يكرم المسئولين الذين أدوا بشرف ونزاهة لصالح وطننا الحبيب مصر.


مهمة قومية
وأكد أحمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية والمتحدث الرسمى للوزارة ان العمل تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى شرف ومسئولية عظيمة فهى بمثابة مهمة قومية، وأضاف انه على المستوى الشخصى تعلم فن الإدارة والمتابعة من الرئيس السيسى، وأوضح انه بفضل توجيهات الرئيس ومتابعته المستمرة للملفات فى وزارة التموين فقد تحققت عدة نجاحات أهمها ارتفاع قيمة الدعم للمواطن لتصل إلى ٥٠ جنيها للفرد الواحد بالبطاقة ليصل قيمة الدعم إلى أكثر من ٨٤ مليار جنيه للخبز والتموين بعدد ٦٤ مليون مستفيد من التموين و٧١ مليون مستفيد من الخبز وذلك من خلال ٢٢ مليون بطاقة تموين مع رفع الطاقة التخزينية للصوامع من ١ ،٢ مليون طن تخزين إلى ٣ ،٥ مليون طن تخزين وتطوير أكثر من ٣٠٠ مكتب تموين لمواكبة التحول الرقمى وجار تطوير ٣٠٠ مكتب آخر على مستوى الجمهورية لتقديم خدمة أفضل للمواطن مع تحقيق الاكتفاء الذاتى للسكر بنسبة ٩٥٪ بالإضافة إلى وجود احتياطى استراتيجى من السلع يكفى من ثلاثة إلى ستة أشهر.


وأضاف معاون وزير التموين والتجارة « شهادة حق كمواطن مصرى قبل أن أكون مسئولا تنفيذيا بالحكومة المصرية، ما شهدته مصر وما تشهده الآن فى عهد الرئيس السيسى انجاز وإعجاز يستحق الإعجاب والإشادة وسيتوقف التاريخ امامه كثيرا، فعلى كل الأصعدة والمجالات تشهد مصر انجازات كثيرة ومشروعات قومية لم تشهدها منذ عقود ساهمت فى تحقيق التنمية الشاملة والمتكاملة سواء سياسيا او اقتصاديا او اجتماعيا كانت وما زالت محط أنظار الجميع فى الداخل والخارج.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة