صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


قبل تطبيق الاتحاد الأوروبي للشهادة الرقمية للقاح كورونا.. تحذيرات من شركات الطيران

إنجي خليفة

الأربعاء، 30 يونيو 2021 - 12:58 م

يبدأ غدًا الخميس 1 يوليو، الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي تنفيذ نظام الشهادة الرقمية للقاح كورونا  (DCC) والتي تعد عامل التمكين الأساسي لاستعادة حرية الحركة داخل أوروبا.

 وبالرغم من هذا، هناك تحذيرات من شركات الطيران والمطارات من المخاطر التشغيلية الرئيسية بسبب النهج غير المتسق من قبل الدول الأعضاء في تطبيق DCC عبر أوروبا.

وأكدت الاتحادات الصناعية للخطوط الجوية لأوروبا (A4E)، و ACI EUROPE والمجلس الدولي للمطارات، و اتحاد شركات الطيران في المناطق الأوروبية (ERA)، والاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA)،  في رسالة أرسلت إلى رؤساء دول الاتحاد الأوروبي، حثت القادة على تنسيق معايير وبروتوكولات التحقق من نظام الشهادة الرقمية للقاح كورونا DCC، لتجنب طوابير الانتظار غير الضرورية في المطار، وضمان تجربة ركاب سلسة.

 بينما عملت المفوضية الأوروبية عن كثب مع القائمين على صناعة الطيران وقدمت في وقت قياسي إطار العمل المناسب الذي يسمح بمراكز نظام الشهادة الرقمية للقاح كورونا DCC المشتركة، والقابلة للتشغيل البيني بالكامل، ما لا يقل عن 10 مناهج وحلول وطنية مختلفة قيد المراجعة حاليًا عبر الاتحاد الأوروبي. 

 إلى جانب عدم وجود تكامل كامل وفعال لـ DCC في رحلة الركاب، بالإضافة إلى تكرار عمليات التحقق من المستندات "متوسط أوقات معالجة تسجيل الوصول"، على سبيل المثال زاد من 500٪ إلى اثني عشر دقيقة لكل مسافر  -  ويهدد الوضع الحالي نجاح استئناف السفر الجوي هذا الصيف، وسيقوض حرية تنقل المواطنين عبر الاتحاد الأوروبي.  

تم الإبلاغ عن هذه القضايا للتو من قبل المفوضية الأوروبية، التي أصدرت مؤخرًا توصيات وتوجيهات لدول الاتحاد الأوروبي لمعالجتها.

 على وجه الخصوص، يجب أن يتم التحقق من نظام الشهادة الرقمية للقاح كورونا DCC قبل وقت طويل من المغادرة وقبل وصول الركاب إلى المطار "خارج المطار"، جنبًا إلى جنب مع نماذج تحديد مواقع الركاب (PLFs) وبدون تكرار الشيكات.

ما هي الجهات التي يُمكنها الانضمام إلى شبكة مختبرات « إياتا» لوثيقة السفر؟

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة