سامح شكري
سامح شكري


وزير الخارجية: مصر ستدافع عن مصالح شعبها بكل الوسائل المتاحة

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 09 يوليه 2021 - 12:06 ص

قال سامح شكري وزير الخارجية، إن حماية مصر لحقوق شعبها تتحملها أي حكومة مسؤولة.

وأضاف سامح شكري خلال سؤاله عن الحل العسكري لأزمة سد النهضة - أن مصر أظهرت حسن نية بالمفاوضات والجلوس على طاولة مجلس الأمن، بسبب رغبتها في تخفيض التوتر وتشجيع العودة للمفاوضات من أجل حلول مقبولة، مشيرا إلى أن مصر ملتزمة بميثاق الأمم المتحدة.

وشدد شكري – خلال كلمة ألقى بها عقب جلسة مجلس الأمن –  على أن مصر ستدافع عن مصالح شعبها بكل الوسائل المتاحة لحماية سبل عيش المصريين.

وتابع وزير الخارجية سامح شكري: "التصريحات حول الاستعمارية التي ألقت بظلالها على المفاوضات التي أدلت بها إثيوبيا غير مطابقة للواقع، وأن القرارات الأحادية لإثيوبيا هي التي تهدد الأمن المائي لدولتي المصب".

وأوضح شكري أن إثيوبيا لم تظهر إرادة سياسية للتوصل إلى اتفاق حول نهر النيل، لافتا إلى أن مصر تتطلع لمجلس الأمن بأن يتحمل مسئولياته تجاه أزمة سد النهضة خاصة بعد دعم الأعضاء استئناف المفاوضات تحت مظلة الاتحاد الأفريقي مع تقديم الدعم الفني للبلاد الثلاثة للتوصل إلى اتفاق.

وشدد شكري على أنه في حالة صمت مجلس الأمن سيكون أهمل في الاضطلاع بمسئوليته، وهو أمر لا تتوقعه مصر، موجها الدعوة إلى ضرورة دعم المجلس لحل المنازعات بالطرق السلمية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة