وزير السياحة والآثار
وزير السياحة والآثار


العناني: تعاقدنا مع شركة دولية وتحالف عالمي للترويج للسياحة المصرية

مي سيد

الأحد، 11 يوليه 2021 - 06:39 م

أكد وزير السياحة والآثار د. خالد العناني، أن وزارة السياحة بذلت جهد كبير في تحسين الصورة الذهنية لمصر بالخارج، لذلك تم التعاقد مع شركة دولية متخصصة في مجال العلاقات العامة وإدارة الأزمات لمدة 6 شهور.

وأوضح الوزير أن الشركة استهدفت الأسواق السياحية الرئيسية لمصر وهى أسواق ألمانيا وإنجلترا وإيطاليا وأوكرانيا والإمارات وروسيا.

اقرأ أيضا :السياحة: الانتهاء من تطوير المواقع الأثرية أخر أكتوبر استعدادا للموسم الشتوي

وأضاف د. خالد العناني أنه تم التعاقد أيضاً مع تحالف دولي «كندي -إنجليزي» لإعداد الاستراتيجية الإعلامية للترويج السياحي لمصر تمهيداً لإطلاق حملة ترويجية دولية للسياحة المصرية تبدأ في الربع الأخير من العام الجاري لمدة 3 سنوات، موضحا أنه تم الانتهاء من إعداد المسودة الأولى لهذه الاستراتيجية في يونيو 2021، ومن المقرر أن تتسلم الوزارة النسخة الثانية منها ظهر اليوم الأحد.

وأشار الوزير إلى أن قطاع السياحة يحظى باهتمام حكومي بالغ ومنها  قرارات مجلس الوزراء التي ساهمت بشكل كبير في مساندة وتقديم الدعم اللازم لهذا القطاع والتي من بينها إرجاء السير في إجراءات توقيع الحجز الإداري حتى نهاية ديسمبر 2021، وجدولة المديونيات والمستحقات لمدة 36 شهرا علي ان يتم السداد اعتبارا من نوفمبر 2021، وإرجاء الرسوم المستحقة للجهات الحكومية لمدة 6 أشهر، وإرجاء سداد اشتراكات التأمينات الاجتماعية لمدة 6 أشهر، وإرجاء سداد الضريبة على القيمة المضافة لمدة 6 أشهر، ومد آجال سداد الإقرارات الضريبية لمدة 3 أشهر، وإعفاء المنشآت الفندقية والسياحية من الضريبة العقارية حتى 31 أكتوبر 2021، وإرجاء سداد المستحقات نظير الاستهلاك الشهري للكهرباء والغاز والمياه اعتبارا من أبريل 2020 حتى 31 ديسمبر 2020 ، ثم الموافقة على أن يكون السداد خلال الفترة من يناير 2021 حتى 31 أكتوبر 2021 بنسبة 40%، وإرجاء سداد رسوم الجعول والانتفاع بالمراسي النيلية حتى 31 أكتوبر 2021.

وأشار الوزير إلى المبادرات الصادرة عن البنك المركزي لدعم القطاع السياحي بتخفيض سعر الفائدة على المبادرة المقدمة لدعم القطاع السياحي من 12 %إلى 10 % ثم إلى %8، إلى جانب التنسيق مع وزارة المالية والبنك المركزي المصري لقيام البنك بتقديم مبادرة بسعر فائدة 5% جنيها لتمويل صرف رواتب العمالة ومصروفات التشغيل بضمانة بقيمة 3 مليار من وزارة المالية.

وسلط الوزير الضوء على الحوافز التشجيعية التي تقدمها الدولة المصرية لدفع وتشجيع حركة السياحة الوافدة لمصر والتي من بينها الإعفاء من سداد رسوم التأشيرة السياحية لمدة عام حتى 30 أبريل 2021، ومنح تخفيض بنسبة 50% على رسوم الهبوط والإيواء، وتخفيض بنسبة 20% على رسوم الخدمات الأرضية المقدمة في المطارات المصرية في المحافظات السياحية حتى 31 أكتوبر2021، وإطلاق برنامج تحفيز الطيران الجديد حتى 31 أكتوبر 2021، بالإضافة إلى السماح لعدد 28 جنسية إضافية بالحصول على تأشيرة اضطرارية في المنافذ المصرية ليكون الإجمالي 74 دولة، وتفعيل قرار مجلس الوزراء بالسماح للسائحين الحاصلين على تأشيرات سارية من الولايات المتحدة الأمريكية ومن المملكة المتحدة ودول الشنجن بالدخول الى مصر بدون تأشيرة مسبقة اعتبارا من 15 ديسمبر 2020، وكذلك موافقة وزارة البترول على رفع قيمة التخفيض على أسعار وقود الطائرات لتصل القيمة الإجمالية للتخفيض إلى 15 سنت على الجالون بمطارات المحافظات السياحية حتى 31 ديسمبر 2021.

وأشار إلى أنه يتم تقديم خدمة تحليل الـ PCR وAntigen  للسائحين بسعر منخفض، كما أن الفندق يتحمل إقامة كاملة للسائح المصاب ومرافقيه حتى إتمام علاجه بمعرفة وزارة الصحة مع علاجه مجانا.

 

 

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة