د راندا مصطفى
د راندا مصطفى


برلمانية: مبادرة حياة كريمة تقضي على الفقر بالريف المصري

د.أحمد ضياء الدين

الجمعة، 16 يوليه 2021 - 06:01 م

قالت د. راندا مصطفى وكيل لجنه التعليم بمجلس الشيوخ، إن مبادرة  حياة كريمة تساعد في توفير تنمية مستدامة للفئات الأكثر احتياجا من خلال توفير سكن ملائم وصحة جيدة وتمكين اقتصادي واجتماعي للمرأة المصرية والريفية بجانب توعيتهم للحفاظ على استمرارية التنمية المقدمة لهم،وكذلك العمل على سد الفجوات التنموية بين القرى بهدف توحيد معايير الفقر من أجل القضاء على الفقر من خلال زيادة الاستثمارات في القرى المصرية، والاستثمار في تنمية الإنسان لأنه أهم عنصر من عناصر الإنتاج التى تستخدم فى العملية الإنتاجية.

 

وأضافت أن المبادرة تهدف لتعزيز قيمة الشخصية المصرية، بالإضافة إلى وضع استراتيجية متكاملة من حيث التخطيط والمتابعة وتقييم الأداء للمبادرة بجدول زمني محدد للتنفيذ، وتوحيد الجهود التنموية.

 
وأشارت إلى أن هناك إصرارا من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير كافة عوامل النجاح لهذا المشروع العملاق، وكذلك توحيد وتنسيق الجهود ما بين كافة الجهات الحكومية المختصة والمجتمع المدني والقطاع الخاص من أجل تحقيق الهدف الأساسي لهذا الجهد بتوفير حياة كريمة لكل مواطن من الفئات الأكثر احتياجا بقرى الريف المصري، وكذلك توفير كافة الموارد والمعدات والآلات والعمالة من كافة التخصصات لصالح المشروع.

اقرأ ايضا :الإحصاء: 28.5 مليون نسمة حجم قوة العمل في مصر

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة