ارشيفية
ارشيفية


هذا ما يحدث لبشرتك عند التوقف عن وضع المكياج

ريم الزاهد

الجمعة، 16 يوليه 2021 - 09:38 م

اعتادت بعض الفتايات على وضع المكياج بشكل يومي، حتى اعتدن على مظهرهن به، ولم يتخيلن وجههن بدون مكياج، فيشعرن وقتها أنهن مضى، ولكنهن لا يعلمن أن هذا المظهر أهون بكثير من أضرار المكياج. 

يقدم موقع «هيلث دايجيست» بعض الأسباب التي قد تدفعك إلى التخلص من مستحضرات معالجة عيوب البشرة والبرونز وظلال العيون والمسكرة، على الأقل لفترة قصيرة.

عندما تضعين المكياج طوال الوقت، تتم تغطية مسام الجلد؛ ذلك أن الغرض من وضع كريم الأساس والكونسيلر هو تغطية المسام وتوحيد لون بشرتك. ومع ذلك، فإن عدم وجود مكياج يعني أن مسامك لم تعد مسدودة. 

يقول طبيب الأمراض الجلدية بابري ساركار: «يمكن أن يسبب انسداد الجلد ظهور البثور أو الرؤوس البيضاء أو الرؤوس السوداء، كما يمكن أن يسبب في جعل البشرة تبدو باهتة - خاصة إذا تم وضع كمية كبيرة من المكياج وعدم إزالتها».

توافق على ذلك تيريزا تارمي، عالمة تجميل الوجه الشهيرة، حيث تقول «إن المكياج والأوساخ تسد المسام خاصة إذا كان هناك أي نوع من السيليكون أو الزيت في مكياجك».

اقرا ايضا : سبع طرق سحرية لإخفاء آثار البرد بالمكياج

سيكون ذلك ضاراً إذا لم تتخلصي من مكياجك قبل النوم. وتابعت تارمي «تعمل البشرة في الليل، وستمتص أي منتجات تترك على الجلد».

بمعنى آخر؛ اغسلي وجهك، وفكري في التخلص من مكياجك بين الحين والآخر لمنح بشرتك استراحة. قد تفاجئين بمدى شعورك بالرضا ومدى وضوح بشرتك عندما تتوقفين عن وضع المكياج.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة