صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أهمها الحليب| لأصحاب «قرحة المعدة» تجنبوا هذه الأطعمة

ريم الزاهد

الجمعة، 16 يوليه 2021 - 10:53 م


 

يبحث الكثير من أصحاب قرحة المعدة على الأطعمة التي تهدئ المعدة، لأنهم يشعرون بٱلام لم يتحملها أحد، ومثل أن بعض الأطعمة يمكن أن تمنع تكون القرحة أو تساعد على شفائها بشكل أسرع، فإن بعضها لها تأثير معاكس تماما، ويجب على الذين يحاولون الشفاء من قرحة المعدة أو تجنب الإصابة بها أن يفكروا في تقليل تناولها . بوابة أخبار اليوم تنشر عدداً من تلك المشروبات التى لها تأثير سلبي على المعدة:


١ - الحليب

على الرغم من أنه سبق التوصية به لتقليل حموضة المعدة وتخفيف الألم، فالأبحاث الحديثة تظهر أن الحليب يزيد من إفراز حمض المعدة ويجب أن يتجنبه المصابون بالقرحة.

٢ - القهوة والمشروبات الغازية

القهوة والمشروبات الغازية، حتى لو كانت منزوعة الكافيين، يمكن أن تزيد من إنتاج حمض المعدة، ما قد يؤدي إلى تهيج بطانة المعدة. 

٣ - الأطعمة الغنية بالتوابل والأطعمة الدهنية

يمكن للأطعمة الحارة أو الدهنية للغاية أن تخلق شعورا بالتهيج لدى بعض الأشخاص، والفلفل الحار استثناء، يعتمد على التحمل الشخصي. 

٤ - الكحول

يمكن أن يتسبب تناول الكحول في تلف المعدة والجهاز الهضمي، ما يزيد من احتمالية الإصابة بالقرحة. بالإضافة إلى تجنب الأطعمة المذكورة أعلاه، فإن تناول وجبات صغيرة في أوقات منتظمة، وتناول وجبات خفيفة على مدار اليوم، وتناول الطعام ببطء ومضغه جيدا يمكن أن يقلل الألم ويعزز الشفاء.

علاوة على ذلك، فإن تجنب التدخين وتقليل التوتر استراتيجيتان إضافيتان مفيدتان لمكافحة القرحة.

اقرأ أيضا| قبل العيد.. طريقة عمل الرقاق الطري باللحمة


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة