صورة موضوعية
صورة موضوعية


تكثيف المرور على المستشفيات وفحص اللحوم ومتابعة الإجراءات الاحترازية بالأندية بالدقهلية

حازم نصر

الثلاثاء، 20 يوليه 2021 - 10:42 ص

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة عن رفع درجة الاستعداد بجميع الأقسام الوقائيه والعلاجية وجميع منافذ تقديم الخدمة الطبيه بالمحافظة، وأشار إلى أن اليوم الأول للعيد شهد مرور مكثف من فرق العلاجي على مستشفيات القطاع الغربي وتشمل مستشفيات شربين و بلقاس و نبروه وكذا مستشفيات خط الشمال وتشمل مستشفيات دكرنس و صدر دكرنس و الجمالية والمنزلة و المطرية .

 

 اقرأ أيضا هيئة الرعاية الصحية تكشف خطتها بالمحافظات خلال عيد الأضحى

 وتم متابعة تواجد الأطباء والتأكيد من خدمات الطوارئ ومتابعة سير العمل بالمستشفيات ومراجعة المصادر البديلة للكهرباء والمياه بها. 

 

وأضاف مكي أن اليوم الاول من عيد الاضحى شهد  نشاطا مكثفا لفرق الوقائي، حيث تم تكثيف المرور على منشآت تداول الأغذية والأسواق حيث تم المرور على محلات ومجازر الأضاحي للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية اللازمة  و المرور  على النوادي الاجتماعية والحدائق العامة والمتنزهات للتأكد من استيفاء الإشتراطات الصحية .

 

كما تم أخذ عينات للمياه من أماكن عامة ونوادي ومحطات مياه ومراكز للشباب وذلك لفحصها، وتم توفير المبيدات اللازمه لأعمال مكافحة الحشرات الطائرة ..حيث  رش الأماكن والميادين عامة ومناطق وساحات  الصلاة (ميدان ام كلثوم، الشيخ حسانين، الهابي لاند والمحافظة ومسجد النصر) والحدائق العامة والمتنزهات، وكذلك تكثيف أعمال المكافحة الأرضية لليرقات خاصة في الأماكن المفتوحة .

 

كما تم رش أماكن ذبح الأضاحي بالسلخانة وشارع الجلاء وعبد السلام عارف والأسواق (سوق الكفر و سوق الجملة و سوق الشيخ حسانين) لمنع انتشار الأمراض، وأكد د.سعد  مكي استمرار الحملات الرقابيه طوال أيام عيد الأضحى المبارك .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة