صورة موضوعية
صورة موضوعية


أهالي المنيا يواصلون احتفالاتهم بالعيد على كورنيش النيل

وفاء صلاح

الأربعاء، 21 يوليه 2021 - 10:55 ص

شهدت الحديقة الدولية وكورنيش النيل بالمنيا، إقبالا متوسطا من المواطنين في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك ،وسط تواجد أمنى مكثف.

واستقبل كورنيش النيل وحدائق المدينة ونادى الشرطة والقوات المسلحة المئات من أبناء المحافظة للاحتفال بفرحة العيد ، وظهرت الأسر بشكل ملحوظ وخاصة من سكان القرى الذين قدموا لقضاء اليوم وسط المساحات الخضراء وأمام مياه النيل.

كذلك كان الحال في حدائق ملوى وبنى مزار وسمالوط ومغاغة التي شهدت إقبالا متوسطا، حيث فتحت أبوابها بالمجان للزوار من القرى والمدن المجاورة، كما شهدت الحديقة النموذجية إقبالا من المواطنين لمشاهدة سحر الطبيعة، في حين فضل الشباب الاستمتاع بالنيل وركوب اللنشات النيلية والمعديات رغم ارتفاع أسعارها مقارنة بالعام الماضي، وتشكيل مجموعات للرقص والغناء على أنغام الموسيقى، ولعب التحطيب الذي جذب الوافدين على الكورنيش.

كما شهدت ألعاب الأطفال المنتشرة على كورنيش النيل وبالقرب من الحدائق والنوادي إقبالا كبيرا من قبل أولياء الأمور تلبيا لرغبات أبناءهم الصغار في الاستمتاع بالألعاب مثل "النطاط والمراجيح والزحاليق "،كما شهد الأحصنة الموجودة على كورنيش النيل إقبالا من الشباب والفتيات رغم ارتفاع أسعارها ،فيما شهدت ألعاب الأطفال البلاستيكية إقبالا من قبل الأطفال الصغار على شراء كرة القدم والطائرات البلاستكية وبعض الألعاب التي شهدت ارتفاعا ملحوظا في الأسعار عن العام الماضي رغم ذلك توافد عليها الكثير من الأطفال ، فيما تلاحظ إقبالا كبير من قبل تجمعات الشباب والفتيات على المقاهي والكافتريات التي تزينه منذ ليلة الوقفة لاستقبال الزائرين بكورنيش النيل.

وفى نفس السياق ،تفقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا،أمس ،كورنيش النيل للوقوف على مدى نظافة الكورنيش والخدمات المقدمة من قبل الوحدة المحلية للمواطنين من أبناء قرى ومدينة المنيا الذين استوطنوا الكورنيش منذ الساعات الأولى من الصباح للاحتفال بعيد الأضحى المبارك .

ومن جانبها ،انتشرت قوات امن المنيا ،على كورنيش النيل والميادين العامة لمنع التحرش بالفتيات طوال ايام الاحتفال عيد الأضحى المبارك ،كما تم عمل عدة أكمنة على طول الطرق الصحراوية والزراعية ومداخل ومخارج المحافظة لضبط الشارع المنياوى .

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بالمنيا ، المنتشرة على كورنيش النيل من ضبط الحالة الأمنية وتمت السيطرة خلال الاحتفالات ،كنا انتشرت  قوات الآمن بجميع المنشآت الحكومية خلال الاحتفال بالعيد.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة