جيانا فاروق
جيانا فاروق


جيانا فاروق بعد تحقيق الميدالية الأولمبية في الكاراتيه: حلم انتظرته 21 عاما

إبراهيم مدكور

الجمعة، 06 أغسطس 2021 - 09:23 ص

أعلنت بطلة مصر في الكاراتية  جيانا فاروق عن سعادتها الكبيرة بتحقيق ميدالية لمصر في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في العاصمة اليابانية طوكيو للمرة الأولى في تاريخ اللعبة التي أدرجت لأول لمرة في دورات الألعاب الأولمبية.


وصرحت  جيانا فاروق في تريحات تليفزيونية عقب أنتهاء مباراة الجولة الرابعه : "جئت لطوكيو للمنافسة على الذهب والآن أنا ضمنت ميدالية لكن حلمي هو الذهب وأسعى لتحقيقه، وتحقيق الميدالية هو حلم لم أتوقع أن يتحقق لكن الآن هو حقيقة لذلك أنا سعيدة للغاية".

وأضافت بطلة مصر في الكاراتية سعيدة للغاية فلقد حققت حلم حياتي وحلم دام انتظاره 21 عاما فأنا أمارس الكاراتيه منذ أن كان عمري 5 سنوات والآن الحمد الله أنا بطلة أولمبية"و"سعيدة أنني حققت أول ميدالية لمصر في اللعبة بالأولمبياد بالظهور الأول للعبة والآن حلمي هو تحقيق الذهبية".

تأهلت جيانا فاروق  لاعبة منتخب مصر للكاراتيه للدور قبل النهائي لمنافسات فردي سيدات وزن 61كجم للكاراتيه بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 كثاني للمجموعة الثانية بعد الخسارة من لاعبة صربيا جوفانا بريكوفيش في رابع مباريات المجموعة بعد أن حققت الفوز في أول مباراة على لاعبة بيرو ثم الفوز في ثاني مباراة على لاعبة أوكرانيا ثم الفوز في ثالث مباراة على لاعبة المغرب وبذلك تضمن جيانا فاروق الحصول على ميدالية حيث ستنافس في قبل النهائي من أجل الوصول للمباراة النهائية حيث أن الخاسر في قبل النهائي يحصل على الميدالية البرونزية بدون خوض مباراة المركز الثالث والرابع.


وبذلك تواجه جيانا فاروق في الدور قبل النهائي اليوم لاعبة الصين حيث تقام مباريات الدور قبل النهائي الساعه الثامنة مساء اليوم بتوقيت اليابان الواحدة ظهرا بتوقيت مصر.

وانطلقت أولمبياد طوكيو يوم 23 من يوليو الجاري بعد أن تأجلت عام بسبب تداعيات فيروس كورونا، وستستمر فاعلياتها حتى يوم 8 من أغسطس المُقبل.

وتشارك مصر بأكبر بعثة في تاريخها وهي 137 لاعبًا ولاعبة ممثلة في 23 لعبة، بواقع 89 لاعبًا و48 لاعبة.

وتعتبر لعبتي السلاح والرماية هم الأكبر في الألعاب الفردية من حيث عدد اللاعبين بواقع 11 لاعب ولاعبة، بينما تعتبر اللعبة الأكبر هي منتخب كرة القدم الذي يشارك بـ22 لاعبًا ومنتخب كرة اليد الذي يشارك بـ14 لاعبًا.

أميرة قنديل وهايدي عادل في المركزين ١٣ و٢٠ بمنافسات الخماسي الحديث في الأولمبياد

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة