الأواني الألومنيوم 
الأواني الألومنيوم 


٥ طرق لتلميع الأواني الألومنيوم 

ريم الزاهد

السبت، 07 أغسطس 2021 - 12:53 ص

يعتبر الألومنيوم أحد أكثر المعادن شهرة في المطبخ، وهو بسيط التكلفة وخفيف الوزن ومتين، ولكن مثل المعادن الأخرى، يمكن أن يتسخ ويتغير لونه بمرور الوقت، لذا فعندما تلاحظين تراكم الدهون أو حرق الطعام في الأواني والمقالي عليك تنفيذ خطوات بسيطة لتلميعه مرة أخرى. 


ستحتاجين إلى الآتي:

 ماء، صابون أطباق،  إسفنجة،  ملعقة خشبية (اختياري)، 2 ملعقة كبيرة من كريم التارتار أو الخل الأبيض أو عصير الليمون، 
منشفة الأطباق،  ملمع الفضة (اختياري).

 

 الطريقة:

١ -  اغسلي الأوساخ أو الشحوم: 

اتركي الوعاء أو المقلاة لتبرد، ابدئي غسل أي شحم أو أوساخ موجودة بالماء الدافئ وصابون الأطباق وإسفنجة، استخدمي الجانب الخشن من الإسفنج لفرك أي بقايا طعام محترقة، يمكنك أيضا استخدام ملعقة خشبية لطرد الطعام العنيد.

٢ -  اصنعي محلول التنظيف الخاص بك:

سيقلل استخدام المحلول الحمضي من أي تغير في لون الأواني والمقالي بسبب أكسدة الألومنيوم (تلك الأشياء البيضاء الطباشيرية التي ترينها على المقالي).

املئي القدر أو المقلاة بالماء. لكل لتر من الماء تستخدمينه، أضيفي ملعقتين كبيرتين من كريم التارتار أو الخل الأبيض أو عصير الليمون. قلّبي المزيج.

٣ -  اغلي الخليط: 

بعد ذلك، يغلى المزيج في القدر أو المقلاة، اتركيه يغلي لمدة 10 إلى 15 دقيقة. أطفئي النار واسكبي الخليط. سيعود الألومونيوم يلمع من جديد. 

٤ - نظفيه مرة أخيرة: 

استخدمي صابون الأطباق والماء الدافئ والجانب الخشن من الإسفنج لإزالة أي تغيرات متبقية في اللون. لا تستخدمي الصوف الصلب أو أدوات التنظيف الكاشطة الأخرى، فقد يؤدي ذلك إلى خدش أواني الطهي. اشطفي القدر أو المقلاة وجففيها بمنشفة أطباق. 

٥ - تنظيف الإناء من الخارج:

استخدمي ملمع الفضة لتنظيف أي تغير في اللون على الجزء الخارجي من الإناء، واغسليه مرة أخيرة بالماء الدافئ، وصابون الأطباق، وإسفنجة لإزالة الطلاء قبل التجفيف. سترين الآن وجهك في المقلاة، يساعد غسل القدر يدويًا بعد كل استخدام على منع مزيد من التراكم.

 

يونايتد إيرلاينز الأمريكية أول شركة تفرض على موظفيها التطعيم الإجباري

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة