صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الأمم المتحدة تحذر من عجز كبير في المواد الغذائية بإقليم تيجراي 

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 10 أغسطس 2021 - 09:46 ص

حذر المفوض السامي للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث من أن الحاجة إلى المساعدات الغذائية في منطقة تيجراي المضطربة في إثيوبيا ستستمر حتى عام 2022 بسبب العجز في حصاد الأراضي الزراعية.
و بعد زيارته التي استمرت ستة أيام، أكد غريفيث أن الحملة العسكرية التي قادها النظام الإثيوبي ضد تجيراي تسببت في تدمير البني التحتية للأراضي الزراعية في تيجراي.
وأعرب غريفيث أيضًا عن أسفه للتحديات المتزايدة التي تواجه سكان المنطقة الشمالية من إثيوبيا المتمثلة في عدم الحصول على المساعدات الطبية والغذاء الذي ألقى بآلاف الأشخاص في المجاعة، وفقا لما نقلته إذاعة فرنسا الدولية.
وتتواصل المعارك في إقليم تيجراي، الدائرة منذ شهر نوفمبر الماضي، بين القوات الحكومية، التي يتزعمها رئيس الوزراء أبي أحمد ومنشقين في تيجراي يسعون لتحرير الإقليم من قبضة أديس أبابا.

وكانت قوات جبهة تيجراي قد قامت في وقت سابقٍ بأسر آلاف الجنود من الجيش الإثيوبي، وقامت باستعراض للجنود المأسورين من قبل قواتها.

وسيطرت جبهة تحرير تيجراي على عاصمة الإقليم ميكيلي بعد سبعة أشهر من المعارك بينها وبين قوات أديس أبابا، مما اضطر القوات الحكومية إلى إعلان وقف إطلاق النار من جانبٍ واحدٍ في أواخر يونيو الماضي.

اقرأ أيضا: بايدن يؤيد خطة البنتاجون لتطعيم الجنود الأمريكيين إجباريا ضد فيروس كورونا

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة