أم كلثوم
أم كلثوم


ماذا فعلت أم كلثوم مع مليونير طلب منها الغناء بمنزله؟

رحاب أسامة

الثلاثاء، 10 أغسطس 2021 - 05:57 م

لم يتخيل المليونير المصري السيد البدراوي باشا أن يكون رد فعل الآنسة أم كلثوم ستطلب مبلغًا ضخمًا نظير إحيائها حفل في بيته.

 

أما عن رد فعل البدراوي باشا على طلب أم كلثوم حصولها على 400 جنيه عن الليلة الواحدة، فكان صيحة أطلقها قبل أن يعقبها بكلماته: «طيب والله لازم اشتغل مغني».


 
حينها رأى البدراوي باشا أنه خيرا له أن يغني بدلا من أن يزرع ألوف الأفدنة ولا يجني منها 400 جنيه أجرًا في الليلة الواحدة، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم في 11 نوفمبر 1944.

 

أم كلثوم قالت إنها فكرة طريفة أن يغني البدراوي باشا، وأنها مستعدة أن تدفع 400 جنيه أجرًا لليلة التي يحييها؛ بل واقترحت عليه أن يتألف التخت من أصحاب الملايين فيتكون من عبود باشا عازفا للقانون وكوتسيكا الفيولون ومحمد سلطان باشا الناي وفرغلي باشا يعزف على الفيولونسيل أما علي أمين يحيى باشا فآلته الموسيقية هي العود ومحمد محمود خليل بك الرق.


اقرأ أيضًا| أم كلثوم للعندليب: تعالى نهق لنا شوية  

 


وتساءل البدراوى باشا عن الأغنية، فاقترحت أم كلثوم أغنية «الآهات» التي تقول فيها: «اه يا اللي أسست وهديت.. آه يا اللي عمرت وأخليت.. آه يا اللي اضحكت وأبكيت.. اه من رضاك وصدودك اه».

 

كما اقترحت أن تتغير الأغنية على النحو التالي لتليق بأصحاب الملايين: «اه يا اللي اسست واقتنيت .. اه ياللي عمرت واشتريت .. اه ياللي لا رحت ولا جيت.. اه من غناك وفلوسك .. اه»، ثم اختتمت كوكب الشرق حديثها بأن يتم بيع تذاكر هذه الحفلة من البنك الأهلي.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة