الحوار السياسى الليبى
الحوار السياسى الليبى


انتهاء اجتماع ملتقى الحوار السياسي الليبى دون اتفاق

الأخبار

الخميس، 12 أغسطس 2021 - 08:29 م

طرابلس- أ ف ب

انتهى اجتماع عقده ملتقى الحوار السياسى الليبى من دون التوصّل إلى اتفاق نهائي بشأن الأسس الدستورية التي سيتم على أساسها تنظيم انتخابات نهاية العام الجاري.


وناقش المشاركون، خلال الاجتماع الذي عُقد أمس الأول، أربعة مقترحات لم يتم الكشف عن مضمونها، تمهيداً للتوصل إلى التوافق حول «قاعدة دستورية» منظمة للانتخابات التشريعية والرئاسية المرتقبة في ديسمبر.


وأوضحت بعثة الأمم المتحدة في بيان أن المشاركين «قدموا العديد من الاقتراحات بشأن المضمون والإجراءات وبشأن خارطة الطريق التي أقرها ملتقى الحوار السياسى».

وتعهدوا كذلك بـ«مواصلة المشاورات بما في ذلك مع الأطراف السياسية الفاعلة وغيرها من الأطراف المعنية، بهدف التحضير لاجتماع الملتقى المقبل والحلول التوفيقية الممكنة».


ولم يحدد موعد الاجتماع المقبل الذي تعتزم الأمم المتحدة عقده في القريب العاجل لاتخاذ قرارات نهائية بشأن المسائل الخلافية البالغة الأهمية، ما يمكن من إجراء الانتخابات الوطنية في 24 ديسمبر، بحسب البيان.

وأشار منسق بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ريزدون زينينغا في كلمة في الجلسة الختامية، إلى أن مسئولية وضع اللمسات الأخيرة على القاعدة الدستورية لإجراء الانتخابات تقع على عاتق أعضاء الملتقى.


وأضاف: «الأمم المتحدة وشركاء ليبيا الدوليون مستعدون لدعمكم ومساعدتكم، بما في ذلك تقديم مقترحات حول كيفية التوصل إلى حل وسط معقول يعمل على ردم هوة الاختلافات بين جميع الأطراف».

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة