بلقيس ووالدها المطرب أحمد فتحى -  بلقيس
بلقيس ووالدها المطرب أحمد فتحى - بلقيس


حوار | الفنانة بلقيس: لم أُمنع من الغناء.. وخلافي مع النقابة انتهى

شريفة شحاتة

الجمعة، 13 أغسطس 2021 - 08:47 م

أشعر بأننى مصرية.. وأعشق تراب أم الدنيا

«دبلوماسى» هديتى لمصر وللمصريين

أثارت المطربة اليمنية بلقيس حالة من الجدل خلال الأيام القليلة الماضية بعد أن أعلنت نقابة المهن الموسيقية وقفها عن الغناء داخل مصر لعدم حصولها على تصريح خلال حفلها الأخير، إلى أن تم تدارك الأزمة وأعلنت النقابة تصالحها مع بلقيس.

عن تفاصيل تلك الخلافات وأعمالها الفنية الجديدة، وحفلاتها المنتظرة داخل مصر، فتحت بلقيس قلبها لـ«أخبار اليوم» فى حوار مليء بالصراحة والعفوية.


فى البداية ماذا عن تفاصيل خلافات نقابة الموسيقيين معك؟ 


الحمدلله والشكر لله لا توجد أى مشاكل، لأن أغلبها لا يتجاوز سوى مجرد اختلافات بسيطة فى أمور خاصة بتصاريح الحفل الذى أقيم منذ أيام قليلة، وتم حل المشكلة فى وقت قليل جدا، وهذه هى مصر وأهلها أصحاب فضل كبير على كل الناس. 


هل وقعت مشكلة بسبب صعودك على المسرح بدون تصريح من النقابة؟ 


لم تحدث أى مشاكل، وقبل صعودى على المسرح اطمأنيت بأن كل الإجراءات سليمة، ومستحيل أن أتجاوز أى قوانين فى أى حفل غنائى قدمته فى الوطن العربى أو فى مصر، وأنتهز هذه الفرصة وأوجه التحية للفنان هانى شاكر، الذى تدخل على الفور وأنهى اللغط الذى حدث. 


ما أبرز ردود الفعل على قرار وقفك من الغناء؟


ضاحكة.. الموضوع حسيته كبير، وتليفونى لم يصمت من كثرة الاتصالات، حيث تلقت اتصالات من مصر والإمارات والمغرب وغيرها من الدول العربية للاطمئنان علىَّ. 


ماذا عن أحدث أعمالك الفنية المصرية؟ 


أنا بنت مصر ومصر بلدي، وهذا ما أشعر به من حفاوة الجمهور المصرى لى خلال تواجدى فيها، وأغنيتى الجديدة «دبلوماسي» هى أقل شيء أستطيع تقديمه لمصر وللمصريين، وأتمنى تقديم عدد كبير من الأعمال المصرية الفترة المقبلة، وبالفعل بدأت التحضير لهذه الأعمال منذ فترة قريبة. 


متى سيتم طرح هذه الأغنية؟ 


ومخطط طرحها مطلع الأسبوع المقبل، وانتهيت من تسجيلها منذ فترة قريبة. 


ماذا عن تفاصيل أغنية «دبلوماسي»، وهل تم تصويرها فيديو كليب؟ 


الأغنية من كلمات وألحان عزيز الشافعى وتوزيع جلال حمداوي، وتنتمى للأغانى المقسوم الشعبي، وصوّرتها بالفعل فيديو كليب مع المخرج على أبوطالب. 


ماذا عن تواجدك على مسرح الأوبرا والذى يعد من أهم وأكبر المسارح فى الوطن العربي؟ 


إحساس جميل جدا أنى أغنى أمام عدد كبير من المصريين فى مكان بحبه جدا وهو دار الأوبرا المصرية منبع الفنون. 


ماذا عن كواليس الحفل؟ 


تعاقدت معى دار الأوبرا المصرية على تقديم حفل غنائى منذ فترة، وكواليس الحفل كانت جميلة للغاية، تم التحضير والتدريب مع الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد طه، على عدد من أهم أعمالى الغنائية الخليجية، بالإضافة إلى عدد من أغانى التراث، منها أغانى للعندليب الأسمر مثل «جبار» وأعمال للنجمة الكبيرة فيروز مثل «البنت الشلبية» و«سهر الليالى». 


شاهدنا مؤخرًا بلقيس تطرح ديو غنائيا مع مطرب عربي.. هل هناك نية لطرح أعمال مشتركة خلال الفترة المقبلة؟ 


بالطبع، وللأمانة الديو كان بعنوان «ممكن»، ونال استحسان عدد كبير من الجمهور فى الوطن العربي، وقدمته مع المطرب الشاب سيف نبيل، وحقق مشاهدات كبيرة على موقع «يوتيوب»، وهو من كلمات وألحان سيف نبيل، وتوزيع عمر صباغ، والكليب من إخراج دان حداد.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة