جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات


وكالة الفضاء المصرية تحتفل باختتام الدورة التدربيبة لمشروع قمر جامعات مصر

ناريمان محمد

الثلاثاء، 17 أغسطس 2021 - 02:57 م

اختتمت وكالة الفضاء المصرية، فعاليات الدورة التدريبية لمشروع قمر تدريب الجامعات للعام الخامس على التوالي لتكريم طلاب كليات الهندسة والحاسبات والعلوم بجامعات مصر ، بمبنى وكالة الفضاء المصرية، حيث استقبل د. محمد القوصي الرئيس التنفيذي للوكالة، عمداء كليات الجامعات المشاركة، والأساتذة والمشرفين على المشاريع إلى جانب طلاب الجامعات المشاركة.

إقرأ أيضاً: طلاب هندسة جامعة مصر للعلوم التكنولوجيا يحصدون المركز الخامس في علوم الفضاء

 

واستهل القوصي حديثه مرحبًا بالحضور، وأشاد بأداء الجامعات القوي وخاصة كليات الهندسة والعلوم والحاسبات وحرصهم على الاستفادة القصوى من البرنامج التدريبي لمشروع قمر الجامعات المقدم للطلاب والمدعم بالكامل من الوكالة، وقال أن البرنامج التدريبي الخاص بقمر الجامعات يستهدف منذ تأسيسه في 2016، جذب الطلاب للعمل في مشروعات الفضاء وذلك في إطار الاهتمام الذي توليه الدولة المصرية لمجالات الفضاء في الوقت الحالي.

وأضاف أنه تم إنجاز العديد من المخرجات خلال الفترة التدريبية وبعدها، والتي نجحت في أن تغطي نواحي كثيرة في مجالات علوم وتكنولوجيا الفضاء ومحطات التشغيل والبرمجيات والدراسات الخاصة بمجال الفضاء، مشيرًا إلى النجاح في التنسيق والتعاون مع الجامعات والذي أثمر عن تصنيع أول قمر صناعي للجامعات المصرية بأيدي مصرية بالكامل والمقرر إطلاقه العام القادم بإذن الله.

وأكد القوصي على تزايد عدد الطلاب المتقدمين للتدريب الصيفي بفارق 2500 طالب زيادة عن العام الماضي، وأوضح أنه تقدم للتدريب الصيفي هذا العام 5800 طالب وطالبة، وجارى تدريب 507 طلاب نظريا و380 طالبًا عمليًا، مؤكدًا أن الوكالة قدمت الدعم الكامل للطلاب سواء من الناحية العلمية والتقنية والمالية بمشاركة متخصصين في مختلف المجالات من أعضاء الوكالة.

قام المهندس وسيم عيسى مدير مشروع "قمر الجامعات"،  بتقديم عرض تقديمي مميز يشرح فيه ويوضح ألية العمل، والمشاركات التي تمت خلال المشروع، وأشار إلى أنه قد شارك في الدورة الخامسة من التدريب 200 طالب من 27 كلية بـ17 جامعة مصرية؛ لإنتاج نماذج هندسية للأقمار الصناعية كمشروعات تخرج لهم.

وعلى نفس السياق، افتتح الدكتور محمد القوصي معرض مشروعات التخرج الخاص ببرنامج قمر تدريب الجامعات المصرية، وقام الطلاب المشاركون في المشروع التدريبي بعرض مادة فيلمية عن مشروعاتهم  الخاصة بمجال تصنيع الأقمار الصناعية وتقديم شرح مفصل عنها.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة