صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«الزراعة»: سم النحل مفيد لرفع مناعة الإنسان |فيديو

رضا خليل

الجمعة، 20 أغسطس 2021 - 08:42 م

كشف الدكتور محمد فتح الله، رئيس قسم النحل  بوزارة الزراعة ، حقيقة فوائد "لسعة النحل" لجسم الإنسان، مشيرا الى أن "سم النحل" مفيد لرفع المناعة العامة لجسم الإنسان، بشرط ألا يكون الشخص لديه فرط حساسية.

 

اقرا ايضا .. حيل منزلية للتخلص من لسعات النحل على الأطفال 

 

وقال،" فتح الله"  خلال تصريحاتة على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة إن طريقة التفرقة بين النحل الطبيعي والنحل المغشوش، ليست لها قواعد محددة،  موضحا أن العسل بصفته منتجا طبيعيا لا يحتوي على إضافات، وللتأكد من جودته لابد من الكشف عليه بمعامل متخصصة، وجميع ما يقال عن اختبارات بدائية بمواقع السوشيال ميديا، ليست مبنية على أساس علمي، والضمان الوحيد هو شرائه من مكان موثوق فيه.

 

وأوضح "رئيس قسم النحل بـ وزارة الزراعة"،  أن الوزارة تقوم بتذليل العقبات أمام الشباب الراغبين ببدء مشروع المنحل، ومنها التغيرات المناخية العالمية ، وضعف المراعى الزراعية.

 

ونصح " فتح الله" بضرورة اللجوء للمنحل الذي يستطيع أن يتأقلم مع البيئة المحلية ، مع ضرورة توفير ماء نظيف للنحل ، وإضافة صندوق تهوية لتقليل الإجهاد الحراري.

 

وعرض "رئيس قسم النحل بـ وزارة الزراعة" شرح كيفية إنتاج العسل داخل الخلية، مشيرا الى أن النحل مسئول عن ثلث الغذاء بالعالم، ويزيد من نسبة إنتاج الموالح، لافتا إلى أن النحل يزيد من الميزة التنافسية للمحاصيل، ويعطيها جودة أكبر، ومثال على ذلك محصول الفراولة وفول الصويا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة