الموسيقار محمد عبد الوهاب
الموسيقار محمد عبد الوهاب


دماء على وجه عبدالوهاب.. حرس الوزير ينقذ موسيقار الأجيال

حاتم نعام

الأحد، 22 أغسطس 2021 - 03:17 م

هاجم عاطل الموسيقار محمد عبد الوهاب أمام أسانسير منزله فضربه بمقص وطوبة فوق عينيه حتى أصيب موسيقار الأجيال بجروح وتحطمت نظارته وصرخ يقول :«حوشوا المجنون ده عني».

 أسرع الشرطي المعين لحراسة شقة عزيز صدقي وزير الصناعة بالقبض على المتهم، وجرى عبدالوهاب إلى شقته والدماء تسيل منه رأته زوجته نهلة القدسي أصيبت بذهول وأخذت تبكي وتجري بين الغرف وهي لا تعرف ماذا تفعل.

اتصل خادم عبدالوهاب سريعا بشرطة النجدة ثم اتصل بالدكتور عبد الله الكاتب الذي حضر ونقل عبد الوهاب إلى مستشفاه وأجرى له عملية خياطة الجرح.

وعندما دخل عبدالوهاب مستشفى الكاتب وهو يبكي من آلام إصابة الاعتداء عليه الذي أثر على أعصابه استقبلته الممرضة في غرفته الخاصة بالمستشفى؛ حيث كان منهمرا في البكاء، قالت له : لا مش أنا اللي أبكي .. لا مش أنا اللي أبكي، فانفجر عبد الوهاب في الضحك وتوقف عن البكاء.

اقرأ أيضا :  عريسان لابنة هدى سلطان.. شرط واحد للزواج

وتبين أن في رأس عبد الوهاب 6 جروح لم تصل جميعا إلى العظام جرح منها كاد يقتله حيث كان قريبا من المخ كما تبين أن الجرح الذي أصيب به فوق الحاجب كان موجها الى العين اليمنى.

 وتحدث عبدإلوهاب إلى جريدة الأخبار في 12 مايو 1960 ليروي قصته مع الجاني، قائلا: إنه كان في النادي الماسي يجري بروفات مع الفرقة الماسية لأغنيته الجديدة التي كتبها أحمد شفيق كامل وبعد ما انتهى من عمل البرفة في الساعة الثانية إلا ربع استقل سيارته الى منزله بالزمالك وقد كانت عادته أن يدعو بعض الأصدقاء للغذاء معه ولكنه لم يدع أحدا لأن أصدقاء آخرين كانوا مدعوين للغذاء عنده. 

وأمام  مصعد العمارة تصدى له رجل ذو بشرة سمراء وسأله ما اذا اذا كان يعرفه فأجابه بالنفي فنهال عليه ضربا وأصابه الذهول فلم يحاول بادئ الأمر الدفاع عن نفسي ثم انتبه فجأة إلى ما يحدث فرفعت كلتا يدي لأدافع بها عن نفسي بعد أن سقطت نظارتي على الأرض وأحسست بالدماء تسيل من عيني وبدأت لا أرى بهما وجزعت على نفسي فصحت أنادي الشرطي الواقف على الباب والسائق.

عبدالوهاب أضاف: "إنني لا أعرف هذا الرجل شخصيا ولكنني كنت أعرفه بالاسم فقط كان يتردد على منزلي ويطلب إحسانا فكنت آمر خدمي باعطائه نقودا أما ما يقوله عن ألحانه التي يعطيها لي أنا وفريد الأطرش وأم كلثوم فهو كلام لا يصدر إلا من مجنون؛ حيث أن  المتهم ذكر في التحقيق أن سبب اعتداءه أنه يلحن لعبدالوهاب وهو يرفض إعطائي أجرة التلحين".

وتحدثت زوجته نهلة القدسي قائلة: إنها لم تتصور ان هناك إنسانا يضرب عبد الوهاب.. إنها ظنت  في أول الأمر أنه وقع على السلم".

وقرر قاضي  محكمة قصر النيل إحالة المتهم أحمد فرج الى الطبيب لفحص قواه العقلية.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة