الازهر يدرس عقد بروتوكول تعاون مع اكاديمية الفنون 
الازهر يدرس عقد بروتوكول تعاون مع اكاديمية الفنون 


الأزهر يدرس توقيع بروتوكول تعاون مع أكاديمية الفنون

إيمان عبد الرحمن

الأحد، 22 أغسطس 2021 - 10:55 م

استقبلت الدكتورة نهلة الصعيدي رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب بالأزهر الشريف، اليوم الأحد، عمرو ناجي عميد المعهد العالي للموسيقى العربية، والدكتورة إيناس عبد الخالق رئيس مركز اللغات والترجمة ورئيس قسم النشاط الثقافي بأكاديمية الفنون؛ لدراسة إمكانية توقيع بروتوكول تعاون بين مؤسسة الأزهر الشريف وأكاديمية الفنون العربية.

وأكدت الدكتورة إيناس عبد الخالق، خلال الاجتماع، أن الفن أحد المسارات والوسائل التي تصقل تعليم الطلاب الوافدين عن طريق الموشحات والأناشيد الدينية المنتقاة. 

وأعرب عميد أكاديمية الفنون العربية، عن سعادته بهذه الخطوة الهامة والمميزة التي تهدف إلى دمج ثقافات الشعوب، من خلال لغة الفنون التي تمثل ثقافة واحدة عالمية.

ومن جانبها، أشادت الدكتورة نهلة الصعيدي رئيس مركز تطوير تعليم الوافدين، بالإمكانات التي تمتلكها الأكاديمية بهدف مساعدة الطلاب الوافدين على الإبداع وإنتاج الأفكار الخلابة. 

وفي هذا السياق، أشارت "الصعيدي"، إلى أن هذا البروتوكول يعد استكمالاً لجهود مؤسسات الأزهر للارتقاء بمنظومة الوافدين والخروج بها من المحلية للعالمية، فمن خلال هذا البروتوكول تقوم أكاديمية الفنون بعمل اختبارات للطلاب الوافدين المرشحين من قبل الأزهر الشريف لاختيار العناصر المؤهلة منهم للتدريب.

اقرأ أيضا| «إعلام الأزهر» تشارك في ندوة لمكافحة الكراهية عبر السوشيال ميديا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة