صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


5 فوائد لـ«التين».. يخفض السكر بالدم

حنان الصاوي

الإثنين، 23 أغسطس 2021 - 02:57 م

التين.. أحد أنواع الفاكهة المفيدة والغنية بالألياف والعناصر الغذائية الهامة، ويمكن إضافته إلى الجدول الغذائي اليومي كأحد الوجبات الخفيفة الصحية، ومن تأثيرات ثمرة التين على مرضى السُكري أنّها تعمل على تنظيم مُستويات السُّكر في الدم، وذلك لاحتوائها على كميات جيدة جدًا من البوتاسيوم، وتعمل على تنظيم وظيفة الجسم في تعديل نسبة السكر في الدم تلقائيًا، مما يؤكد أن التين لا يرفع السكر.

ويتساءل العديد من الأشخاص عن تأثير الفاكهة على سكر الدم، فهل التين يرفع السكر، وتجيب «بوابة أخبار اليوم» عن ذلك في السطور التالية..

تم إجراء دراسة على التين من أجل قياس مدى تأثير التين على سكر الدم، بحيث تم استهلاك عصير يحتوي على خلاصة ثمار التين من قبل الأشخاص المشاركين في هذه الدراسة.


وأظهرت نتائج الدراسة بأن تناول كمية طبيعية من العصير الذي يحتوي على التين أو تناول ثمار التين ليس له تأثير كبير على ارتفاع سكر الدم، ويعد التين أحد أنواع الفواكه ذات القيمة المتوسطة لمؤشر ارتفاع سكر الدم .

وأجريت دراسة أخرى على عشر أشخاص مصابين بمرض السكري النوع الأول، بحيث تم قياس تأثير شرب الشاي المحضر من أوراق شجرة التين على مستوى السكر في الدم، وأظهرت نتائج الدراسة بأن الأشخاص الذي قاموا بشرب الشاي المحضر من أوراق شجرة التين انخفض معدل سكر الدم لديهم بنسبة 12%.

التين ومرضى السكري
يعد تناول التين آمن لمرضى السكري ولكن يجب أن يتم تناوله بكميات معقولة وتحديد الكمية التي سوف يتم تناولها من التين فقط وعدم المبالغة في ذلك و التين يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة والمفيدة لمريض السكري، ولكن لا يجب الاعتماد عليه وحده من أجل الحصول على هذه الفوائد.

كما يحتوي التين على كمية كبيرة من الألياف التي تجعل من قيمة مؤشر ارتفاع سكر الدم له متوسطة فلا يتسبب في ارتفاع السكر بشكل حاد، إضافة إلى احتواءه على المغنيسيوم، والمنجنيز، والبوتاسيوم، والمواد المضادة للأكسدة المفيدة لمرضى السكري.

اقرأ أيضًا| فوائد التين البرشومي.. أبرزها مضاد للسرطان


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة