صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الخساره الاكبر عالميا

شركة صينية تخسر 80 مليار دولار في يوم واحد

سمر شوكت

الخميس، 26 أغسطس 2021 - 11:31 ص

انهارت أسهم وحدة السيارات الكهربائية التابعة لمجموعة "تشاينا إيفرغراند غروب" الصينية في هونغ كونغ، مما أدى إلى خسارة ما يقرب من 80 مليار دولار من أكبر الأصول المدرَجة قيمة للمطور العقاري.


وتعرضت مجموعة " تشاينا إيفرغراند "الصينية لاكبر خسارة في تاريخ الاقتصاد العالمي خلال 24 ساعة حيث خسرت نحو 80 مليار دولار قيمة اًصولها المدرجة بالبورصة صباح تعاملات اليوم الخميس 26 اغسطس.

 
ويأتي ذلك بعد أن صرحت الشركة الأم أنَّ وحدة "تشاينا إيفرغراند" للسيارات الكهربائية " إحدى الشركات التابعة للمجموعة تكبدت خسائر صافية قدرها 4.8 مليار يوان (740 مليون دولار) في النصف الأول من العام الحالي.


وإنهارت أسهم الشركة منذ ابريل الماضي بنسبة 92%، وهو أسوأ أداء في مؤشر بلومبرغ العالمي، كونه متخلِّفاً حتى عن الأسهم التعليمية الصينية.
وصرحت الشركة في وقت سابق من شهر اغسطس الحالي، أنَّها تجري مباحثات مع العديد من المستثمرين الخارجيين المستقلين لبيع حصص في شركات سيارات كهربائية، وخدمات عقارية تابعة لها، وخلال هذا الأسبوع ذكر أشخاص مطَّلعون حسبما نشرت وكالة بلومبرج أنَّ الشركة تبيع مشروعاً تنموياً في هونغ كونغ بخسارة.
وقد تمَّ تداول حوالي 66 مليون سهم من أسهم ” تشاينا إيفرغراند إن إي في" حتى الساعة 11:46 صباح اليوم الخميس، وهو ما يمثِّل خمسة أضعاف متوسط تداول يوم كامل لهذا العام.

اقرأ ايضاً | الصين تحرم سكان هونج كونج من الهجرة بمدخرات تقاعدهم

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة