صورة موضوعية
صورة موضوعية


جامعة سوهاج تستجيب لاستغاثة فتاة تعاني من ورم بالفك الأسفل بالوجه

سيد عبد النبى

الخميس، 26 أغسطس 2021 - 05:18 م

استجاب الدكتور مصطفى عبد الخالق القائم بعمل رئيس جامعة سوهاج، لعلاج الفتاة "ي .أ" ابنة قرية "مزاته" بمركز جرجا، والتي تعاني مع وجود ورم في الناحية اليمني من الفك الأسفل بالوجه.

وكان قد ناشد في وقت سابق الأخ الأكبر للفتاة المسؤولين، عبر صفحات التواصل الاجتماعي، حيث أوضح ما تعانيه أخته من الألم بسبب وجود هذا الورم، موضحاً أنها قد سبق لها إجراء عملية جراحية مند عام، ولكن تجدد الورم مرة آخرى وتفاقم لدرجة أنها أصبحت غير قادرة على تناول الطعام أو الشراب، لافتاً إلى أن أخته من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتحتاج إلى معاملة خاصة.

وعلى الفور تواصل الدكتور حمدي سعد مدير المستشفي الجامعي، مع شقيق الفتاة واستقبال الحالة بالمستشفى الجامعي وتجهيزها لإجراء العملية من خلال وحدة جراحة الوجه والفكين التابعة لقسم الجراحة العامة  لاتخاذ اللازم.

ومن جانبه أوضح الدكتور حمدي سعد أنه بناءً على التوجيهات الصادرة من القائم بعمل رئيس الجامعة، تم نقل الحالة إلى المستشفى، وجاري تجهيزها لإجراء التحاليل اللازمة والاشاعات والفحوصات الطبىة الشاملة، واستكمال تقرير الكفاءة الجراحية، تمهيداً لدخولها غرفة العمليات واستئصال الورم الأسبوع المقبل.

كما وجه عبد الخالق إدارة التموين الطبي والصيدليات بالمستشفى الجامعي باستيفاء كافة متطلبات إجراء العملية من أدوية ومستلزمات طبية وغيرها .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة