محمد الهوارى
محمد الهوارى


قضايا وأفكار

قاعدة صناعية كبرى

محمد الهواري

الأحد، 29 أغسطس 2021 - 07:13 م

نحن فى حاجة لتحويل مشاكلنا إلى مشروعات انتاجية تحقق قيمة مضافة للاقتصاد الوطنى بدلا من البحث عن حلول لهذه المشكلات فى كل المجالات.
لاشك ان اهتمام الدولة بالتوسع فى الصناعة ونشرها فى كل المحافظات خاصة فى المنتجات التى يحتاجها السوق المحلى والتصدير وجهود الحكومة فى حل المشاكل التى تواجه الصناع فى مصر ساهم فى خلق قاعدة صناعة كبرى من الصناعات الاستراتيجية التى توافر المواد الخام للعديد من الصناعات الأخرى بما ساهم فى قدرة الصناعة المصرية على الوفاء بالاحتياجات.
فالصناعة هى قاطرة التقدم فى الدول التى برزت اقتصادياتها على مستوى العالم مثل امريكا واوربا والنمور الاسيوية مع توافر المناخ الملائم لدفع الصناعة المصرية الى الامام فى جميع المجالات ومع استخدام التكنولوجيا الحديثة.
أعتقد ان ما تحقق من تقدم فى صناعة الدواء المصرى خير دليل على قدرتنا فى تحقيق طفرة فى مختلف الصناعات الأخرى حيث تتواجد المنتجات المصرية فى الاسواق العالمية وسوف يزيد ذلك مع خطة التطوير التى تتم فى صناعات الغزل والنسيج والتى خصصت لها الدولة ٢٢ مليار جنيه لتحديث الآلات والمعدات فى المصانع المصرية مما يستلزم تحديث الادارات فى هذه الصناعة بما يتواكب مع خطة تطويرها.
طموحاتنا كبيرة فى تحقيق طفرة فى الصناعة المصرية بالمشاركة مع كبرى الشركات العالمية لانتاج ما نستورده من الخارج ولتحقيق توجيهات الرئيس السيسى بزيادة الصادرات المصرية إلى مائة مليار دولار خلال الفترة القادمة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة