صورة موضوعية
صورة موضوعية


يزيل الرؤوس السوداء.. فوائد تنظيف البشرة بـ «بخار الماء» 

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 29 أغسطس 2021 - 10:16 م

تعتمد برامج العناية بالبشرة في المقام الأول على التنظيف بالبخار، حيث إنه يعمل على تخليصها من الأوساخ والجراثيم، وبقايا المكياج، وخلايا الجلد الميت التي تكون قد تراكمت عليها، بالإضافة إلى أنّه يمنع المسام فيها من الإنغلاق، كما أن لديه القدرة على تنشيط الدورة الدموية، وتجهيزها لاستقبال العناصر الغذائية، والدهون التي تأتي إليها بعد ذلك.

فوائد تنظيف البشرة بالبخار:

 

1 - المحافظة على مسام البشرة مفتوحةً: 

يجعل عملية تدفق الزيوت الطبيعية تجري في البشرة بشكلٍ سهل، وهذا ما يساعد على منع انسداد مسامها، أو تراكم الأوساخ داخلها. 

2 - إزالة الرؤوس السوداء: 

تسهيل عملية إزالة الرؤوس السوداء في البشرة بطريقةٍ غير مؤلمةٍ. 

 

3 - إزالة الأوساخ: 

حيث إن العرق يعد أفضل طريقة لإخراج الأوساخ من داخل البشرة، وإظهارها على السطح لإزالتها، ولا يمكن فعل هذا بواسطة أي طريقةٍ أخرى؛ ولهذا السبب فإن البخار يعمل على تحفيز التعرق في البشرة بشكلٍ كبيرٍ، مما يساهم في تنظيفها بعمقٍ أكبرٍ. 

 

4 - بشرة أصغر سناً: 

تجعل الشخص يبدو أصغر من عمره الحقيقي؛ حيث إنه يحفز من تدفق الدم إلى أوردة الوجه، مما يجعله بلونٍ وردي جميلٍ، ويبدو عليه الشباب والنضارة.

 

5 - إزالة خلايا الجلد الميت: 

زيادة قدرة البشرة على تفعيل خصائصها المضادة للشيخوخة، وذلك عن طريق تخليصها من خلايا الجلد الميت التي تكون قد تراكمت عليها، والتي تجعل الشخص يبدو كأنه أكبر من عمره الحقيقيّ، وتظهر عليه علامات التعب والإرهاق. 

 

6 - منع ظهور الحبوب: 

وذلك بعمل تنظيف للبشرة باتّباع طريقة البخار لمدة خمس دقائقاً، ومن ثم تبريدها لمدة نصف ساعة، وبعدها يوضع مكعب ثلجي على الحبوب، حيث يعمل البخار على إخراج القيح، ويأتي دور الثلج لتهدئة الحبوب، وضمان عدم جعل مظهرها يبدو سيئا، ومعالجتها خلال يومٍ واحد. 

 

7 - إزالة المكياج: 

إزالة بقايا المكياج التي قد تكون عالقةً في مسام البشرة؛ ولهذا فإنه يجب عمل تنظيف للبشرة باستخدام البخار بشكل دوري، خصوصاً للفتيات اللواتي يكثرن من وضع المكياج كل يوم. 

 

8 - قتل البكتيريا والفيروسات.

ترطب البشرة وتحمي من التجاعيد| 10 فوائد لـ «زبدة الكاكاو»


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة