ديمتري بيسكوف
ديمتري بيسكوف


الكرملين يشيد بمبادرة وزير الدفاع الروسي حول سيبيريا

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 30 أغسطس 2021 - 03:17 م

قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، إن مبادرة وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، حول بناء مدن جديدة في سيبيريا تعد مهمة للغاية، إذ أن تطوير البلاد يتطلب ظهور مراكز جديدة، وذلك نقلًا عن موقع "روسيا اليوم".

وردا على سؤال صحفي حول ماهية المهمة الرئيسية في روسيا برأي الكرملين، حول تطوير المدن الموجودة في سيبيريا أهم أم بناء مدن جديدة فيها، أجاب بيسكوف: "كلاهما مهم. إن تطوير المدن الموجودة ومراكز الحياة الاقتصادية والاجتماعية هو عملية دائمة وأولوية دائمة بالنسبة للحكومة وقيادة البلاد".

وأردف قائلًا: "ولا شك أيضًا في أن تطوير البلاد يتطلب ظهور مراكز ومدن جديدة. وفي هذا الصدد تعد مبادرة شويجو مهمة للغاية".

وكان وزير الدفاع الروسي، قد التقى في أغسطس الجاري المجتمع العلمي في المدينة الأكاديمية بمدينة نوفوسيبيرسك الروسية، حيث قال إنه يعتبر ضروريًا بناء 3 أو 5 مدن كبيرة سيقطنها ما بين 300 ألف ومليون نسمة، لجعلها موجهة بشكل خاص إلى مجال نشاط معين، مثلا هندسة الطاقة أو معالجة الأخشاب أو البتروكيماويات.

من جانبه قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في لقائه مع ممثلي حزب "روسيا الموحدة" الحاكم إنه من الضروري إعداد اقتراحات ملموسة حول تطوير سيبيريا اعتمادا على مبادرة شويجو.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة