مجدى دربالة
مجدى دربالة


بارقة أمل

الأجهزة الأمنية تلاحق عصابات البنوك

مجدى دربالة

الجمعة، 03 سبتمبر 2021 - 06:43 م

على الرغم من براعة الهكرز والمتخصصين فى الاستيلاء على أموال عملاء البنوك إلا ان الاجهزة الامنية المصرية استطاعت ان تتعقبهم وفى عدة ضربات ناجحة تمكنت هيئة الرقابة الإدارية ومديرية أمن القاهرة  من ضبط العديد من العصابات مستخدمة احدث تقنيات التتبع.


حيث تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط تشكيل عصابى مكون من ستة أشخاص، لانتحالهم صفة موظفين ببعض بنوك القطاع المصرفى والتواصل مع بعض عملاء البنوك وطلب بياناتهم الخاصة بحساباتهم وبطاقاتهم الائتمانية بدعوى تحديثها، الأمر الذى مكنهم من الاستيلاء على مبالغ مالية من أرصدتهم.


.. وتكمنت من ضبط المبالغ المستولى عليها من حسابات العملاء، وكذا الأدوات المستخدمة فى ارتكاب الواقعة، وبعرض المتهمين على النيابة العامة، قررت حبسهم احتياطيا على ذمة التحقيقات.


 وبضربات أمنية بارعة استطاعت مديرية أمن القاهرة بقيادة اللواء اشرف الجندى مساعد أول وزير الداخلية ومدير الأمن ضبط تشكيل عصابى تخصص فى النصب والاحتيال على عملاء البنوك والاستيلاء على حساباتهم المصرفية.


واصلت وزارة الداخلية الضربات الأمنية الناجحة ضد التشكيلات العصابية مرتكبى جرائم الاستيلاء على أموال عملاء بعض البنوك بطرق احتيالية، وتمكنت خلال 48 ساعة من ضبط تشكيل عصابى آخر، قام بالاستيلاء على أكثر من 2 مليون جنيه من حسابات المواطنين.


جاء ذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ولاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم حيث  تم تشكيل فريق بحث جنائى قاده اللواء نبيل سليم مدير الادارة العامة لمباحث القاهرة  توصلت جهوده باستخدام وسائل التقنية الحديثة، إلى أن وراء ارتكاب ذلك النشاط الإجرامى (تشكيلاً عصابياً مكوناً من 5 أشخاص «لاثنين منهم معلومات جنائية»).


أمكن التوصل إلى تقدم العديد من البنوك والمواطنين ببلاغات نصب واستيلاء على مبالغ مالية تتجاوز (2 مليون جنيه). ونعاود نحن تحذير عملاء البنوك  من خطورة السقوط فى فخ النصابين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة