صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


ولاية بنجشير: مستعدون لمواصة المفاوضات مع طالبان

سبوتنيك

الأحد، 05 سبتمبر 2021 - 07:23 م

أعلنت "جبهة المقاومة" في ولاية بنجشير الأفغانية، اليوم الأحد5 سبتمبر، استعدادها لمواصلة المفاوضات مع حركة طالبان، بعد ساعات من إعلان الأخيرة اقترابها من السيطرة على عاصمة الولاية.

وقالت جبهة المقاومة، في بيان لها، إنها "توافق مبدئياً على حل المشاكل الحالية والوقف الفوري لإطلاق النار لكل الأعمال العدائية واستمرار عملية التفاوض"، معربة عن أملها أن "تستجيب طالبان لطلب العلماء وتتخذ خطوات عملية".
اقرأ ايضاً|بابا الفاتيكان يدعو الدول الأوروبية لاستقبال اللاجئين الأفغان
وأكدت الجبهة أنها "مستعدة لإنهاء الحرب فورًا من أجل تحقيق سلام دائم إذا أنهت طالبان هجماتها وعملياتها العسكرية في بنجشير وأندراب، وتأمل في عقد اجتماع واسع النطاق مع العلماء والإصلاحيين".

وكانت حركة طالبان قالت، في وقت سابق اليوم، إن قواتها تتقدم باتجاه عاصمة ولاية بنجشير القريبة من كابول، معقل الحراك المعارض لسلطة الحركة، وآخر الولايات المتبقية لفرض الحركة سيطرتها على كامل أراضي أفغانستان.

وأعلنت جبهة المقاومة، الأربعاء الماضي، أن المفاوضات مع حركة طالبان انتهت، وأنها ستلجأ إلى القتال في كل أنحاء البلاد، موضحة أن طالبان حاولت إقناع الجبهة بقبول مقعد أو اثنين في الحكومة التي تنوي تشكيلها.

وأصبح إقليم بنجشير الذي يقع قرب العاصمة كابول ملاذا لآلاف الأشخاص الذين يريدون الانضمام إلى حركة المقاومة بقيادة أحمد مسعود، نجل الزعيم الأفغاني الراحل أحمد شاه مسعود، الذي حذر حركة طالبان مؤخرا من دخول ولاية بنجشير، مسقط رأس عائلته ومحل تواجده الحالي، مؤكدا أنه يحظى بدعم قوات من الحكومة السابقة والأهالي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة