السناتور الجمهوري الأمريكي ليندسي جراهام
السناتور الجمهوري الأمريكي ليندسي جراهام


مسؤول أمريكي: القوات الأمريكية ستعود قريبا لأفغانستان 

سامح فواز

الإثنين، 06 سبتمبر 2021 - 08:10 م

صرح السناتور الجمهوري الأمريكي ليندسي جراهام ، في مقابلة مع إذاعة بي بي سي البريطانية، أن الولايات المتحدة ستعود إلى أفغانستان في المستقبل. 

وأوضح السيناتور الأمريكي: سنضطر إلى ذلك لأن التهديد الإرهابي سيكون كبيرًا جدًا، بعد ما يقرب من عقدين ، سحبت الولايات المتحدة جميع قواتها من أفغانستان، بالكاد بعد أيام ، سقطت الأمة بأكملها في يد طالبان.

وتسأل المسؤول الأمريكي : لماذا عدنا الب العراق و سوريا ؟! لان الخلافة تنهض من جديد و تمتد لخارج العراق و سوريا وتقتل الأمريكيين والفرنسيين وتهاجم البريطانيين.

 

واكد جراهام: ان هذا سيكون وضعا يساعد علي تفشي السلوك الإسلامي المتطرف، لذلك لا يمكننا التعامل مع ذلك عن بُعد .
وقد اقترح السيناتور الجمهوري ان تقوم الإدارة الامريكية بمساعدة المقاومة في بانجشير، لان طالبان لن تستطيع إدارة أفغانستان بسبب كره الأفغان لها . 

واردف ليندسي : ان تنظيم داعش سيقوم بمهاجمة طالبان، و ستنهار البلد كليا خلال السنة القادمة، مما سيخلق فرصة سانحة لمهاجمة مصالح الغرب، مما يترك لك احد خيارين، اما انك تقول انها ليست مشكلتك وتترك الوضع يتفاقم ، او ان تستبق بضربهم قبل ان يضربوك .

منذ استيلائهم على السلطة ، سعت طالبان إلى إعادة صياغة نفسها على أنها مختلفة عن تجسيدها في التسعينيات ، عندما حكموا البلاد لآخر مرة وفرضوا قيودًا قمعية في جميع أنحاء المجتمع، حُرمت النساء والفتيات من العمل والتعليم ، وأُجبر الرجال على إطلاق اللحى، وحظر التلفزيون والموسيقى.

 ينتظر الان العالم رؤية وجه الحكومة الجديدة ، ولا يزال العديد من الأفغان متشككين.

في الأسابيع التي تلت توليهم السلطة ، كانت الإشارات مختلطة: طُلب من الموظفين الحكوميين ، بمن فيهم النساء ، العودة إلى العمل ، لكن بعض النساء أمرن فيما بعد بالعودة إلى المنزل من قبل طالبان من رتب أدنى.

صدرت أوامر بفتح الجامعات والمدارس ، لكن الخوف أبقى الطلاب والمعلمين بعيدين.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة