صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


التوتر يسيطر على السجون الإسرائيلية في أعقاب هروب الاسرى الفلسطينيين 

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021 - 02:55 م

حالة من التوتر الشديد تخيم على كافة السجون الإسرائيلية نتيجة لعملية الهروب الكبيرة التي نجح في تنفيذها ستة أسرى فلسطينيين أمس الاثنين.


ووفقًا لمكتب أعلام الأسرى الفلسطينيين فإن السلطات الإسرائيلية تفرض إجراءات عقابية على المساجين من المتوقع أن تستمر خلال الأيام القادمة.


كانت وسائل إعلام فلسطينية قد ذكرت إن السلطات الإسرائيلية قامت باستدعاء والد الأسير الهارب، أيهم كممجي، وشقيقه، من قرية كفردان غرب جنين الى معسكر سالم، وإن قوة مشاة إسرائيلية قامت بحملة تمشيط وتفتيش واسعة بحثا عن السجين، يعقوب قادري، في محيط قرية بئر الباشا جنوب جنين.


ووفقًا لصحيفة القدس الفلسطينية، قامت إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي بفرض إجراءات عقابية جماعية بحقّ الأسرى في مختلف السجون، من بينها إلغاء المحطات التلفزيونية في كافة الأقسام، ونقل خمسه من قيادات أسرى الجهاد الإسلامي إلى التحقيق، واطلاق عمليات تفتيش واسعة في غالبية السجون.


كان ستة فلسطينيون قد نجحوا في الفرار من سجن جلبوع الشديد الحراسة في شمال إسرائيل، الاثنين 6 سبتمبر، عبر نفق حفروه أسفل مغسلة، بينما تشن إسرائيل حملة بحث واسعة عنهم. والفارين هم: هم زكريا الزبيدي، القائد السابق في كتائب شهداء الأقصى، وخمسة من حركة "الجهاد الإسلامي، وهم: مناضل يعقوب نفيعات، ومحمد قاسم العارضة، ويعقوب محمود قدري، وأيهم فؤاد كمامجي، ومحمود عبد الله العارضة.


من جانبه قام رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، بإجراء جلسة مشاورات أمنية أخرى أمس الاثنين، على خلفية فرار الأسرى، وشارك في الجلسة وزيرا الدفاع بيني جانتس، والأمن الداخلي عومير بارليف، ورئيس الشاباك، نداف ارجامان، ومفتش الشرطة العام، الجنرال يعقوف شبتاي، ومفوضة مصلحة السجون، الجنرال كيتي بيري، وآخرون.


كما يتم التحقيق في شبهات تورط عدد من السجّانين الإسرائيليين في هروب الأسرى الفلسطينيين الستة.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة