صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


للجنس الناعم.. خلطة سحرية لأظافر قوية

دينا درويش

الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021 - 08:21 م

تحلم الفتيات والسيدات من مختلف الأعمار بدءا من مرحلة المراهقة وحتى وهن في سن أصغر وفي مرحلة الطفولة أن تكون لديهن أظافر قوية وطويلة لكي يقمن بوضع طلاء الأظافر ذو الألوان الجذابة والمبهجة.

 

لكن معظم السيدات يجهلن بالطرق الصحيحة للعناية بالأظافر وصحتها وينفذن الطرق القديمة التي عفا عليها الزمن وبعضها مجرد خرافات أو قد يلجا البعض لصالونات التجميل والتي ليس شرطا أن تقدم النصيحة الأفضل.

 

وفي أغلب الأوقات يعتمدن على مواد كيميائية، لكن بعض النصائح الهامة للعناية بالأظافر بشكل مبسط تتمثل في أولا: تجنب قضم الأظافر والجلد الخارجي للظافر فسواء كنت تقومي بتقليم أظافرك بنفسك أو في إحدى صالونات التجميل فيجب البعد تماماً عن إزالة الجلد الخارجي للأظافر لأن هذه البشرة تعمل كحاجز ضد الميكروبات والفطريات وإزالتها تؤدي إلى دخول العدوى إلى داخل الأظافر مسبة إحمرار وإنتفاخ الأظافر وإلتهابها بشكل يجعل الأظافر تبدو سيئة المظهر وغير صحية .

 

ثم ثانيا الاعتدال في استخدام مقويات الأظافر ومعظم هذه المنتجات من مقويات الأظافر تحتوي على مواد كيميائية، ولم يتم دراسة تأثيرها طبياً لذا فأحياناً تكون أضرارها أكثر من فوائدها لذا فلا حاجة لوضع هذه المقويات طالما أن الأظافر ليست ضعيفة وهشة ويسهل كسرها.

 

كما يأتي ترطيب الأظافر وبشرة الأصابع بشكل كافي فاستخدام المرطبات للأظافر واليد لن يعمل على زيادة نمو الأظافر ولكنه يعمل على تحسين جلد الأظافر وتحسين نمو الأظافر لتبدو بمظهر صحي ويقلل تجعيدات الأظافر ويحميها من سهولة الكسر الذي قد يحدث بسبب  نقص الترطيب.

 

اقرأ أيضًا| 4 نصائح طبية للعناية بأسنان الرضع

 

ورابعا: الحصول على مكملات البيوتين وأكدت معظم الدراسات الطبية أن مكملات البيوتين وهو نوع من أنواع فيتامين ب يعمل على تقوية الأظافر وزيادة سمكها وحمايتها من التقصف والكسر وذلك بجرعة لا تزيد عن ٢.٥ مللي جرام يومياً وبوصفة طبية مباشرة من أطباء الجلدية، وكذلك منتجات الأظافر المحتوية على مادة السليكون تعد مصدر جيد لتغذية الأظافر بينما لا ينصح الخبراء باستخدام منتجات الأظافر المحتوية على الجلاتين لأنها ستضعف الأظافر.

 

وخامسا: الحد من استخدام طلاء الأظافر والإسراف في تعرض الأظافر لمنتجات طلاء الأظافر يؤدي إلى تقصف الأظافر وضعفها بسبب تعرضها للكيماويات بكثرة مما يؤدي إلى جفاف الأظافر وزيادة إحتمالية حدوث العدوى المزمنة بالأظافر والتي تظهر في صورة إنتفاخ وإحمرار للجلد حول الأظافر .

 

وينصح تجنب استخدام مزيلات الطلاء المحتوية على الأسيتون خصوصاً في الأظافر الهشة الضعيفة ،سابعا تجنب إستخدام مبرد الأظافر الحاد وينصح بأن يكون مبرد الأظافر ناعماً ويتم برد الأظافر في إتجاه واحد فقط، وببطء وبشكل متساويٍ للحد من خطر الكسر.

 

وثامنا تجنب الإفراط في غسل اليدين وتقليل تعرض اليدين للمنظفات الكيماوية، ثم تاسعا محاولة الحد من وضع ملحقات الأظافر لأنها تعمل على حدوث عدوى بالأظافر، وأخيرًا الحد من استخدام منتجات طلاء الأظافر المحتوية على مادة الاكريلك وذلك لأنها غير مصرح بها طبياً ويمكن التعرف عليها من خلال المنتجات ذات الرائحة القوية والتي لا يمكن إزالتها من الأظافر بسهولة، وكي لا تنسى العناية بأظافر قدميك فهي جزء من جمالك وأنوثتك .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة