صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


منها البطاطس المقلية والشيكولاتة.. أطعمة يجب تناولها ليلا للتخلص من النحافة

حنان الصاوي

الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021 - 11:38 م

النحافة وهو مرض يهدد العديد من الاشخاص ويحاولون التخلص منه عن طريق بعض الاطعمة او المشروبات او الوصفات المنزلية وتحدث النحافة بسبب عدم الأكل بالسعرات الحرارية اللازمة للجسم وأحياناً يكون الأمر بسبب حدوث خلل عضوي أو هرموني في الجسم.

وتقدم بوابة اخبار اليوم بعض الأطعمة التي تساعدكِ بشكل كبير على زيادة الوزن بشكل صحي والتخلص نهائياً من مشكلة النحافة الزائدة..

1_البطاطس المقلية

 من الأطعمة المفيدة لمرضى النحافة، والتي تمكنهم من زيادة الوزن، ولكن يجب الاعتماد على زيت الزيون أو الأفوكادو في عملية القلي، مع إضافة القليل من الملح والفلفل الأسود.

2_المشروبات المحلاة  

 المشروبات المحلاة تساعد على التخلص من النحافة بنسبة كبيرة، حيث تساهم في زيادة الوزن بصورة صحية، ولكن يجب التأكد من أنها معدة بالمحليات الصناعية، لأنها تؤثر سلبًا على صحتهم.

اقرأ أيضا| احذر تناول البطيخ في هذه الحالات.. يصبح خطر على الصحة

3_الشكولاته 

أكدت العديد من الأبحاث، أن تناول الحلويات يساعد على زيادة الوزن بشكل ملحوظ، ولكن يجب تجنب الإفراط فيها، لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات، التي تسبب ارتفاع في نسبة السكر بالدم.

وتعد الشوكولاتة الداكنة من الحلوى المثالية لمرضى النحافة، لاحتوائها على عناصر غذائية مفيدة للصحة العامة، مثل الكاكاو المفيد لصحة القلب ومكافح السرطان.

4_النشويات 

 مثل المكرونة والأرز والبسكويت، من الأطعمة المفيدة لمرضى النحافة، لاحتوائها على العديد من السعرات الحرارية، التي تساعد على زيادة الوزن وتجنب تناول اللحوم الحمراء، لأنها تسبب انخفاض وزن الجسم، ومن الأفضل تجنبها واستبدالها بالفاصوليا، والعدس، والبازلاء، الحمص، فالبقوليات من الأطعمة التي تساعد على زيادة الوزن بشكل صحي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة