صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


دراسة: الشباب أكثر عرضة لزياة الوزن والإصابة بمرض السمنة

سلمى خالد

الجمعة، 10 سبتمبر 2021 - 10:20 م

يتعتبر مشكلة وأعراض زيادة الوزن من أكثر الأعراض انتشارًا في العالم ، فكثير من الناس تتناول الطعام بشكل كبير وتعتبره ملاذًا لها للهروب من الضغوط والمشاكل الحياتية التي يتعرضون لها ولكن هناك أعمار معينه تكون أكثر عرضه لزيادة الوزن فما هي ؟

وكيل الأزهر الأسبق معلقاً على  واقعة تنمر الطبيب على أحد الممرضين: جريمة أخلاقية ودينية

حيث ظهرت دراسة لبعض من العلماء في كلية لندن، بالتعاون مع جامعة كامبريدج، تفيد بأن فئة معينة من الشباب هي الأكثر عرضة للإصابة بالسمنة،بحسب صحيفه ذا لانسيت الطبية.

وأضاف العلماء بدراسة سجلات صحية لأشخاص، يفوق عددهم 2 مليون شخص، في بريطانيا، وضمت تلك السجلات ما يقرب من 9 ملايين من قياسات الوزن وكتلة الجسم.

حيث أوضحت الدراسة أن الأشخاص الذين يتراوح سنهم بين 18 عامًا و24 عامًا، هم أكثر الاشخاص المعرضين لزيادة الوزن، مقارنة بنتائج الأشخاص في باقي الأعمار الأخرى.

وتوصل الباحثون في الدراسة أيضًا إلى أن مجرد أن يكون الشخص شابا، فإن هذا يعد سببا قويا لزيادة وزنه، بخلاف باقي العوامل كالعرق والموقع السكني والجنس، أو العوامل الاقتصادية.

وبعد حوالي 18 عامًا من دراسة وتحقيق في مخاطر تغيرات الوزن، التي طرأت على الأشخاص بمختلف الأعمار، توصل العلماء إلى أن الشباب الذين يتراوح عمرهم بين 18 و24 عاما، يزداد احتمال إصابتهم بالسمنة والوزن الزائد بنسبة وصلت إلى 4 أضعاف، وذلك خلال الـ10 سنوات المقبلة في حياتهم.

وجاءت تلك النتيجة مقارنة بالأشخاص الذين يتراوح عمرهم بين 65 و74 عامًا، والذين يعانون من زيادة في الوزن أو مصابون بأنواع السمنة المختلفة.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة