​​​​​​​ فوائد مذهلة للبرقوق للحامل .
​​​​​​​ فوائد مذهلة للبرقوق للحامل .


​​​​​​​فوائد مذهلة للبرقوق للحامل.. يمنع الإصابة بفقر الدم

سلمى خالد

السبت، 11 سبتمبر 2021 - 10:11 م

يعتبر البرقوق من الفواكه الصيفية اللذيذة التي يفضلها الكثير من الاشخاص بإلاضافة أنها غنية بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم، كما أنه يقي من بعض الأمراض ويعزز صحة الشعر والبشرة، وكثير من النساء في فترة الحمل يحب أكل الفواكه الحمضية، لذلك هو أحد الأكلات التي تحبها المرأة الحامل .

 

فهو ملئ بالعديد من الفوائد الصحية للحامل: حيث يحتوي البرقوق على العديد من العناصر الغذائية التي تعمل على حماية العظام والمفاصل والفقرات كما تدخل في تكوين الجنين.

 

ويحمي الجسم من الكثير من الأمراض مثل أمراض الحساسية وأمراض القلب و تصلب الشرايين لأنه يعمل على تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم.

 

كما يحتوي على المزيد من الألياف الغذائية التي تعمل على الشعور بالشبع السريع وبالتالي تعمل على التخلص من الوزن الزائد في الجسم بسرعة لدي الحوامل، كما يحسن من مستوى الرؤية لدى المرأة الحامل.

 

ويحتوي أيضًا على فيتامين أ الذي يعمل على حماية الجلد كما يقي الجلد من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة على البشرة، كما يمنع الإصابة بفقر الدم الذي تتعرض إليه المرأة الحامل وذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الحديد الذي تحتاج إليه المرأة الحامل.

 

بإلإضافة أن البرقوق يحتوي على مواد مضادة للأكسدة وبالتالي تعمل على  حماية الجهاز المناعي وبالتالي تقي الجسم من التعرض لكثير من الأمراض مثل أمراض السرطان مثل سرطان الجهاز الهضمي وسرطان الرئة وسرطان الفم وسرطان الثدي الذي انتشر في الآونة الأخيرة وذلك لأنه يحتوي على مادة الأثنوسياسين.

 

كما يخلص الجسم من السموم الزائدة ويحسن من الحالة المزاجية لدى المرأة الحامل ويقلل من التوتر والقلق، كما أن البرقوق يعمل علي حماية جسم المرأة في فترة الحمل الذي يكون أكثر عرضة للأمراض الفيروسية والبكتيرية فيحميها من مهاجمة أي ميكروب أو فيروس أثناء فترة الحمل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة