العقرب
العقرب


كيفيه علاج لدغة العقارب بالمنزل 

سلمى خالد

الإثنين، 13 سبتمبر 2021 - 05:03 م

يعد العقرب، من الحيوانات اللافقارية تنتمي إلى طائفة العنكبوتيات، فله ثمانية أقدام، ويعيش في المناطق الحارة والجافّة، مختبئا في الجحور والشقوق، وتحت الحجارة والصخور، التماسا للرطوبة، وتجنبا لحرارة الشمس.

ويتواجد من العقارب في العالم حوالي 2000 نوع، ومعظم العقارب سامة إذ تتواجد الغدة السامة في نهاية الذيل ولدغة بعض الانواع تعدّ خطيرة جدا على الإنسان مقارنة بلدغة الثعبان.

وتعتبر لدغات العقارب الخطيرة التي نسمع عنها لا تهدد الحياة دائمًا في الحقيقة، فقد تسبب الألم في معظم الأحيان، ولكنّها قليلًا ما تحدِث ردود فعلٍ تحسسية، ويتم تحديد مدى خطورتها نظرًا للأعراض التي يُعانيها المُصاب، ويبدأ العلاج عندئذٍ من الإدارة الذاتية للألم وصولًا إلى استخدام مضادات السموم.

ويتعرض كثير من الناس للدغات من العقارب والتي قد تؤدي بحياتهم إذا لم تعالج سريعًا، لذلك علاجات منزلية سنعرضها لكم يجب معرفتها: يجب تنظيف الجرح بصابون خفيف وماء، ثم نضع كمادات باردة على المنطقة المصابة فهذا قد يساعد في تقليل الألم، ولا نتناول الطعام أو السوائل إذا كنت تواجه صعوبة في البلع، ونتناول مسكنا للألم متاحا دون وصفة طبية حسب الحاجة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة